قضايا مجتمعية
shutterstock_PeopleImages.com - Yuri A

نائب مدير مدرسة المخلص: هذه أسباب إدراجنا بقائمة المؤسسات التعليمية المتفوقة

نشرت وزارة التربية والتعليم، قائمة بأسماء الـ 352 مؤسّسة تعليميّة متفوّقة في المجال القيمي والاجتماعي والتّعليمي، وكانت مدرسة المخلص بمدينة الناصرة واحدة من تلك المدارس.


 

::
::


وحول هذا الموضوع، كنت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة"، مع داوود داوود، نائب مدير مدرسة المخلص، والذي أكد أن إدراج المدرسة يأتي تتويجًا للعمل الجاد من المعلمين والإدارة عبر سنوات، معبرًا عن فخره بهذا الانجاز.


وأشار إلى أن القيم الاجتماعية والتعليمية التي تعطيها المدرسة للطلاب، والجهد المبذول لمنع التسرب، ونسبة المتفوقين في امتحان البجروت، ومدى التحسن من عام إلى آخر، كل هذه عوامل أدت إلى إدراج مدرسة المخلص بقائمة المدارس المتفوقة.


وتابع: "المعلمون لا يعملون للحصول على الجوائز المادية، وإنما نعمل من أجل الاستثمار في الطالب نفسه، وتحضير المعلمين وإعطائهم كل المهارات اللازمة للعمل مع الطلاب، للوصول إلى النجاح والتفوق، ويحصل على كل المهارات المطلوبة لأن يكون قيادي في المجتمع".


واستطرد: "على المدارس التي لم تدرج في القائمة أن تتعامل مع الأمر على أنه تحدي، لمراجعة كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية، والوصول إلى أفضل مخطط لتحسينها".


وأضاف أن الفرق بين مدرسة وأخرى هو التحضير والاستعداد المتواصل والتخطيط المستمر لسير العملية التعليمية، لافتًا إلى أن المدرسين وإدارة المدرسة على أتم استعداد لأي تغيير مرتقب خلال العام الدراسي المقبل.


طالع أيضًا | كيف تحضر طفلك لمرحلة الانتقال إلى الصف الأول؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.