محليات
محمد عزّام - وسائل التواصل

النيابة العامة تتهم طبيبا عربيا بالانتماء الى داعش، الدفاع: تهم باطلة وسنثبت براءته

أعلنت الشرطة في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام (الشاباك) عن اعتقال طبيب عربي من الناصرة، يعمل في مستشفى سوروكا في بئر السبع، يدعى محمد عزّام، يبلغ من العمر 34 عاما، وكان يسكن في بئر السبع. 



واتهامه بالانتماء لتنظيم داعش ومشاهدة مناشير ومضامين تشمل محتويات تحريضية " خطيرة" تابعة للتنظيم، عبر مواقع التواصل.

وجاء في البيان أن الطبيب، اعتقل قبل نحو شهر بشبهة القيام بنشاط يمس بأمن الدولة وأنه شاهد بشكل متواصل الكثير من المواد التي تعتبر خطرة وتنسب إلى داعش، وتم تقديم لائحة اتهام ضده. 


اعتقال طالب بشبهة التجنيد لتنظيم "داعش"

في سياق متصل أعلنت الشرطة والشاباك، اليوم الخميس، عن اعتقال طالب يبلغ من العمر 16 عامًا في مدرسة ببيت حنينا في القدس الشرقية المحتلة، بتهمة محاولة تجنيد زملائه في المدرسة لتنظيم "داعش" وتنفيذ أنشطة إرهابية.

ووفقًا للبيان، بدأ التحقيق ضد الطالب قبل عدة أسابيع، وتم تمديد اعتقاله وتقديم تصريح ادعاء تمهيدي تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام.

وقد اعتقل الطالب في بداية الشهر الجاري، وهو من سكان شمال البلاد ويعيش مع عائلته في حي التلة الفرنسية بالقدس.

وأشار البيان إلى أن التحقيق كشف عن محاولة الطالب الترويج لأفكار "داعش" بين زملائه في المدرسة.

وكان الطالب يدرس في قسم الإلكترونيات والفيزياء، وقد تم العثور في هاتفه المحمول على مواد تتعلق بالتنظيم، بما في ذلك شريط مصور يشرح كيفية إعداد عبوة ناسفة وفتاوى تتعلق بالعمليات الانتحارية.

وذكر البيان أن بعض المعلمين في المدرسة كانوا على علم بالطالب ولقبوه بـ"دعدوش".

وأعلنت السلطات أنها ستقدم تقريرًا إلى وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بشأن الوضع في المدرسة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.