عربي

علي الأمين: حزب الله وإسرائيل لا يريدان الدخول في حرب شاملة.. وما حدث اليوم ليس استهدافا للمدنيين

قال الصحفي والمحلل السياسي اللبناني علي الأمين، إنه لا أحد يريد الذهاب إلى الحرب الشاملة، سواء الجانب اللبناني أو الإسرائيلي. 

::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، "نحن ما زلنا ضمن ما يمكن تسميته قواعد الاشتباك أي ما دون الحرب الشاملة، ولا أحد يريد الذهاب في هذا الاتجاه، على الأقل في الجانب اللبناني وحزب الله، كما أن إسرائيل منهمكة اليوم في غزة، وبالتالي الحرب الشاملة ليس ضمن خياراتها في الوقت الحالي".
 
وأشار إلى أن ما جرى اليوم ليس استهدافًا للمدنيين، بل تم استهداف مواقع عسكرية وقواعد تابعة لحزب الله، وإطلاق منصات صواريخ في أكثر من منطقة، أسفرت عن مقتل شخصين، إضافة إلى أضرار تتعلق بالكهرباء وشبكات المياه.
 
وشدد على أن حزب الله كان يريد أن ينجز مسألة الرد على اغتيال فؤاد شكر، ورفع هذا العبء عن كاهله.
 
وتابع: "كان لابد لحزب الله أن يقوم برد على اغتيال فؤاد شكر، والرد تأخر، وهو يريد ألا يؤدي هذا الرد إلى حرب شاملة، كما أنه اختار توقيت مناسبة دينية، وربما بسبب المفاوضات الجارية الآن في القاهرة، الأمر الذي قد يشكل حصانة لعدم توسع دائرة الحرب".


طالع أيضًا:

محمد دراغمة: الهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان رسالة أن الخيار العسكري دائما جاهز

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.