محليات
shutterstock_Anas-Mohammed

وائل عبادي: هدفنا ليس الإضراب في حد ذاته وإنما عقد جلسة مفاوضات لحل أزمة عمال الرافعات

 بدأ عاملو الرافعات صباح اليوم إضرابًا شاملًا عن العمل، وذلك استمرارا لنزاع العمل الذي تم الإعلان عنه، قبل عدة أسابيع.



::
::


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية مع وائل عبادي من كفر قرع، مدير قسم قطري في نقابة العمال العامة "الهستدروت"، والذي قال إن الهدف ليس الإضراب في حد ذاته، وإنما عقد جلسة لتقريب وجهات النظر والتوصل إلى حل للأزمة.


وأضاف: "كان هناك إضراب بدأ يوم الثلاثاء واستمر لأربع ساعات فقط، ولم يحدث أي تقدم، وأرسلنا إلى اتحاد المقاولين، لأننا نريد أن نلزم المقاولين أن يدفعوا لشركات المقاولات".


وأكد أن هناك ضغوطات على رئيس "الهستدروت "، من اتحاد المقاولين لوقف الإضراب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنهم لم يتقدموا خطوة واحدة نحو الحل وإنهاء الأزمة.


وقال إن إضراب اليوم بدأ في السابعة صباحًا، ويشمل نحو ألفي شخص من عمال الرافعات، من بينهم قرابة 40 % من المجتمع العربي، لافتا إلى أن المطالب تتمحور حول زيادة الرواتب، وتنفيذ بند الحماية والأمن والسلامة.


وشدد على أنه في حال الاستجابة للمطالب، سيتم إنهاء الإضراب على الفور، بينما في حالة عدم التوصل إلى حل فإن الإضراب سيظل مفتوحًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.