أمني
قطاع غزة-shutterstock

حركة حماس تعلق على مقتل 6 محتجزين داخل نفق برفح

علق قيادي في حركة حماس، اليوم الأحد، على مقتل محتجزين إسرائيليين في نفق داخل غزة.


وقال القيادي الذى فضل عدم الكشف عن هويته في تصريحات صحفية، إن بعض المحتجزين الذين عثر على جثثهم في رفح كانوا ضمن قائمة وافقت عليها الحركة للإفراج عنهم، وفقا لوكالة فرانس برس.


حماس وافقت على إطلاق سراح المحتجزين القتلي


وأكد القيادي أن الحركة كانت وافقت على إطلاق سراح بعض المحتجزين الذين عثر على جثثهم في نفق في مدينة رفح، في حال تمّ التوصل إلى هدنة.


وأضاف القيادي في حركة حماس أن بعض أسماء المحتجزين الذين أعلن الاحتلال العثور عليهم كانوا ضمن القائمة التي وافقت عليها حماس للإفراج عنهم.


كان من المتوقع إطلاق سراح 3 محتجزين 


وفي وقت سابق، أكد مسؤولان إسرائيليان أنه كان من المتوقع إطلاق سراح 3 من 6 محتجزين الذين تم انتشال جثثهم خلال المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار النهائي.


ولفت المسؤولان إلى أنه كان من المقرر إطلاق سراح هيرش جولدبرج بولين وإيدن يروشالمي وكارمل جات كجزء من الفئة الإنسانية بناء على الإطار الذي وافقت عليه إسرائيل وحماس في أوائل يوليو، وفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية.


نتنياهو أرجأ الأمر وفات الأوان


وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين: "لقد أرجأ نتنياهو الأمر وقد فات الأوان بالنسبة للستة الذين قتلوا لكن حان الوقت للتوصل إلى اتفاق".


الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بقتل المحتجزين


وفي وقت سابق من صباح اليوم الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي، العثور على 6 جثث لمحتجزين لدى حماس، داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أمريكي.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: "حددنا هويات جثث المحتجزين الـ6 التي تم العثور عليها في غزة وتم احتجازهم في هجوم 7 أكتوبر، وقتلوا على يد حماس".


اقرأ أيضا

تصاعد الغضب في إسرائيل بعد استعادة جثث 6 محتجزين من غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.