علوم وتكنلوجيا
shutterstock

علا بكر: الفوج الخامس من مشروع "ساينتك" سيتضمن مجالات جديدة ومتنوعة

يفتتح مشروع "ساينتك" في جمعية الجليل، الفوج الخامس له، في العاشر من سبتمبر الجاري.

 


::
::


وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة"، علا بكر، مديرة مشروع "ساينتك" في جمعية الجليل، والتي قالت إن الفوج الخامس سيكون متنوعًا وسيشهد مجالات متعددة.


وأضحت أن مسرع الأعمال التكنولوجية يتضمن الحصول على الأفكار والمبادرين أصحاب الأفكار والذين يريدون تحويلها إلى شركات ناشئة، ويتم تدريبهم لمدة ستة أشهر، ومساعدتهم على تحويل الفكرة إلى مشروع حقيقي على أرض الواقع.


وتابعت: "حتى الفوج الرابع كانت لدينا استراتيجية واضحة الحصول على مبادرات في علم الأحياء والبيئة فقط، لأن هذا مجالنا وتخصصنا، لكننا وجدنا زيادة في الطلبة والمبادرين من مجالات أخرى يرغبون في الانضمام، وبالتالي فإن الفوج الخامس سيتضمن مبادرات في علوم التكنولوجيا والمناخ بالإضافة إلى المجالات السابقة".


وأكدت على أنه تم تخريج أربعة أفواج كل فوج يضم 8 مبادرين، وتم تأسيس 3 شركات، كانت في البداية مجرد فكرة، وتم تطويرها عبر البرنامج وتحويلها إلى حقيقة وواقع، لافتة إلى أن المبادرة خلال ستة أشهر استطاعت الحصول على تجنيد أموال، للمبادرين في "ساينتك".


كيف يتم اختيار المشروع؟


وقالت علا بكر: "يتقدم 32 مبادر إلى البرنامج، ويتم عمل مقابلات على مرحلتين، عن طريقها يتم فهم المبارد وطبيعة الفكرة، وهل تتناسب مع المشروع أم لا، وبناء عليه يتم اختيار المشروعات التي ستنضم للفوج".


طالع أيضًا

ثورة في علم الوراثة.. مشاريع ريادية مبتكرة في "ساينتك" بجمعية الجليل


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.