أمني
Shutterstock

حزب الله يقصف مواقع عسكرية واندلاع حرائق في الجليل

أعلن حزب الله قصفه مواقع للجيش الإسرائيلي، في حين قالت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن طواقمها تحاول إطفاء حرائق اندلعت في مواقع بالجليل الأعلى، وأفادت برصد 60 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان منذ صباح اليوم الأربعاء.



وأكد حزب الله اليوم أنه قصف قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل ومرابض مدفعية الجيش في ديشون بدفعات من صواريخ الكاتيوشا، بينما أفادت المصادر بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع في الجليل الأعلى وإصبع الجليل.




وأوضح الصحافي أحمد جرادات مراسل التلفزيون العربي في حديثه لإذاعة الشمس أن صواريخ اعتراضية إسرائيلية انفجرت في أجواء قرى حدودية في جنوب لبنان.

فيما أكدت القناة الـ12 الإسرائيلية سقوط قذائف عدة في منطقة كريات شمونة، وإعلان إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نحو 5 قذائف سقطت في مناطق مفتوحة بشمال إسرائيل.


غارات إسرائيلية


وأفادت وسائل إعلامية  بأن غارات إسرائيلية استهدفت مناطق بالجنوب اللبناني من بينها غارة على محيط بلدة قبريخا وأخرى على محيط بلدة كونين، في أعقاب غارات أمس استهدفت بلدات عدة.


ودأب حزب الله على استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات إسرائيلية عدة بقصف بعشرات الصورايخ والمسيّرات، من بينها إعلانه -أمس الثلاثاء- أنه قصف بصواريخ الكاتيوشا مناطق في الجليل الغربي شمالي إسرائيل ردا على غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الناقورة الساحلية جنوبي لبنان وأسفرت عن مقتل شخصين.


وقد أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس بأن عشرات الصواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي دون وقوع إصابات، سبقها دوي صفارات الإنذار قبل وقت قصير في مستوطنات بالجليل الغربي للتحذير من إطلاق صواريخ، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.


اقرأ\ي أيضًا| غانتس: فيلادلفيا لا يشكل تهديدًا ونتنياهو لن يعيد المحتجزين أحياء

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.