سياسة
رئيس الموساد

رئيس الموساد أبلغ الوسطاء بالانسحاب من فيلادلفيا بالمرحلة الثانية

كشفت الإذاعة الإسرائيلية، الأربعاء، عن تفاصيل جديدة حول محور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر وانسحاب إسرائيل منه.


وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع، هو من أبلغ الوسطاء أن إسرائيل ستنسحب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى.


بحث مرونة المفاوضات مع حماس


وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الوسطاء من مصر وقطر والولايات المتحدة أجروا اتصالات مع مسؤولين إسرائيليين للاستفسار عن إمكانية المرونة في المفاوضات الجارية مع حركة حماس.


وأجرى رئيس الموساد زيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة، يوم الاثنين الماضي، حيث أجرى محادثات مع الوسطاء في إطار مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل و"حماس".


أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن رئيس الموساد أجرى محادثات مع الوسطاء في إطار مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.


غانتس: فيلادلفيا لا يشكل تهديدا


وسبق، وأكد رئيس حزب "معسكر الدولة" بيني غانتس، الثلاثاء، أن محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر "لا يشكل تهديدا وجوديا" لبلاده، وشدد على أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "لن يعيد الأسرى أحياء" من قطاع غزة.


أدلى غانتس تصريحاته خلال مؤتمر صحفي مشترك رفقة زميله المستقيل أيضا من مجلس الحرب رئيس الأركان الأسبق غادي أيزنكوت، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.


وخُصص المؤتمر لدحض مزاعم نتنياهو حول محور فيلادلفيا، والذي يتذرع به لإحباط إبرام اتفاق مع حركة حماس لوقف إطلاق النار وتبادل الأسري.


وقال غانتس: "بعض الحجج التي قدمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس كانت غير منطقية".


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ334 | نسف أبنية بالزيتون وقصف عنيف على مختلف المناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.