سياسة
shutterstock_OLEH SLEPCHENKO

د. آصف ملحم: كان للهجوم على "كورسك" أثر إعلامي ونفسي كبير.. والحرب لن تُحسم بسهولة

حذرت وزارة الخارجية الروسية أوكرانيا، اليوم الأربعاء من أن موسكو سترد بشكل فوري في حال شنت أوكرانيا هجمات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية.

  


::
::


  
 وقال الدكتور آصف ملحم الباحث والخبير في الشؤون الروسية، إن أوكرانيا قامت بالهجوم على مقاطعة "كورسك"، مما دفعها إلى نقل بعض الوحدات العسكرية من الجبهة الشرقية والجنوبية وإضعاف تلك الدفاعات، الأمر الذي استغله الجيش الروسي الذي بدأ يتقدم بسرعة كبيرة في تلك المناطق وبدأ يقترب من مدينة ذات أهمية استراتيجية مهمة وهي نقطة وصل لوجستية بين المناطق الشرقية في أوكرانيا والمناطق الغربية .


وأضاف: "إذا سيطر الجيش الروسي على تلك المدينة، سيكون الطريق مفتوحًا أمامه للتوغل في العمق الأوكراني".


وأوضح أن البعض يشكك في أهمية الهجوم الأوكراني الذي تم على كمقاطعة كورسك، بسبب عدم إمكانية القوات الأوكرانية التمسك بالأرض في هذه المنطقة، والمشكلة الأكبر أن وضع القتال مستمر مع القوات الروسية هناك.


وتابع: "العديد من المراقبين يقول ما أهمية الدخول في تلك المنطقة إذا لم نكن قادرين على التمسك بها لفترة وإقامة حواجز أسمنتية وحقول ألغام والوصول إلى المحطة النووية، وهذا لم يحدث حيث استطاع الجيش الروسي التصدي لهم".


واختتم حديثه قائلًا إن للهجوم على "كورسك" كان أثر إعلامي ونفسي أكبر بكثير من الأثر الحقيقي على أرض الواقع، لافتا إلى أن الوضع تحول إلى حرب استنزاف وكل طرف يحاول تكبيد الطرف الآخر العديد من الخسائر، وأن عملية الحسم لن تتم بهذه السهولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.