محليات
من مكان الهدم - منير زبيدات

منير زبيدات: هناك سياسة واضحة وموجّهة من وزير الأمن القومي لمنح أولوية لهدم بيوت العرب


::
::


قام المواطن ابراهيم حلف، من عرب الحلف، بهدم منزله صباح اليوم، ذاتيًّا، بعد أن أصدرت السلطات أمرًا بالهدم، بدعوى البناء غير القانوني للمنزل.

وحول هذا الموضوع، أجرينا ضمن برنامج أول خبر، صباح اليوم الخميس، لقاء مع منير زبيدات، رئيس مجلس بسمة طبعون المحلي، ورئيس منتدى السلطات المحلية العربية البدوية في الشمال، الذي قال إنّ أصعب شيء هو أن يهدم مواطن بيته بيده، وهو أمر لا شبيه له في العالم أجمع.

وقال إنّ السلطات المحلية العربية تحاول تنظيم موضوع أوامر الهدم، ومنع عمليات الهدم شبه اليومية في المجتمع العربي، إلى حين تنظيم الأمر أمام المؤسسات المعنية بشكل ثابت ودائم، إلا أنّه لا تجاوب من قبل مؤسسات الدولة مع السلطات المحلية العربية، مشدّدًا على أنّ هناك سياسة موجّهة من وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، بإعطاء أولوية لهدم البيوت العربية.

وقال زبيدات إنّ المواطن ابراهيم حلف بنى بيته في وسط البلد، ضمن الخريطة الهيكلية، إلا أنّ الادعاء هو أنّ البيت مبني على طرف شارع ولذلك لا يمكن ترخيصه.

وقال زبيدات إنّه كانت هناك إمكانية تخطيطية لتجاوز هدم هذا البيت، إلا أنّ المحكمة قررت أنّه يجب هدم البيت، والشرطة في هذه القضايا تقوم بتنفيذ القرارات مباشرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.