أمني
تصوير الجيش المصري

رئيس الأركان المصري يتفقد الترتيبات الأمنية على المنطقة الحدودية مع قطاع غزة

تفقد رئيس الأركان المصري أحمد خليفة، اليوم الخميس، الإجراءات الأمنية على المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، وبدأت الجولة، بحسب بيان رسمي، بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري.


وأكد خليفة خلال زيارته أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأكد على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية.


كما اطمأن رئيس الأركان على الحالة المعيشية والإدارية للمقاتلين، وكذا منظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار الـ24 ساعة.


ووجه رئيس الأركان المصري الشكر لعناصر التأمين لما يبذلونه من جهد في مجال تأمين خط الحدود الدولية، مؤكداً ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة بقدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الانصياع للشائعات والأحاديث التي تهدف إلى النيل من الدولة المصرية.


خلاف على محور فيلادلفيا 


وتسود خلافات بين مصر وإسرائيل على خلفية سيطرة الأخيرة على محور فيلادلفيا الفاصل بين مصر وقطاع غزة.


وأمس الأربعاء، جدّد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التمسك ببقاء الجيش الإسرائيلي في المحور.


وقال إن مصر لم تنجح في منع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عبر المحور، مضيفاً أنه منذ خروج الجيش الإسرائيلي من غزة عام 2005، أصبح محور فيلادلفيا مجالاً لتهريب الأسلحة المقدمة من إيران، على حد قوله.


اقرأ\ي أيضصا| رئيس الموساد أبلغ الوسطاء بالانسحاب من فيلادلفيا بالمرحلة الثانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.