أمني
حادث جسر اللنبي

الأردن يعلن نتائج التحقيقات الأولية في حادث جسر اللنبي

أعلن الأردن، مساء الأحد، نتائج التحقيقات الأولية في حادث إطلاق النار عند جسر اللنبي الحدودي مع الضفة الغربية.


وأفادت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، بأن التحقيقات في حادث جسر اللنبي أكدت أن مطلق النار مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان.


وأضافت الداخلية الأردنية أن الجازي كان عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربي.


الحادث عمل فردي وجاري التحقيق


وأكدت الداخلية الأردنية أن النتائج الأولية تشير إلى أن الحادث عمل فردي، لافتة إلى أن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة.


وقالت الداخلية الأردنية إنه يجري التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثمان منفذ العملية لدفنه في الأردن.


وأكدت الداخلية الأردنية أنه تم الإفراج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، إذ عادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار الأحد.


ولفتت الخارجية الأردنية إلي أن الجهات المعنية تتابع أيضا إغلاق الجسر بعد الحادث، علما أن مصادر إسرائيلية قالت إنه سيُفتح غدا الإثنين.


تفاصيل حادث جسر اللنبي


أعلنت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون في القطاع الطبي أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار قرب معبر الكرامة (معبر اللنبي) الذي يربط بين الأردن والضفة الغربية.


وبحسب مصادر إعلامية، ومعلومات متداولة، تبيّن أن منفذ عملية معبر الكرامة هو المواطن الأردني ماهر الجازي من قرية أذرح الأردنية الواقعة في محافظة معان جنوب العاصمة عمّان.


ووفقا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن منفذ العملية وصل إلى المعبر بواسطة شاحنة قادمًا من الأردن، وفتح النار على القوات التي كانت تؤمن المعبر بعد تفريغ الشاحنة.


وأضاف البيان: "تم قتل المنفذ على يد قوات الأمن"، في حين تم التأكد من وفاة ثلاثة مدنيين إسرائيليين.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يكشف كيف تسلل منفذ هجوم اللنبي بسلاحه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.