العالم العربي
shutterstock

إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن حتى إشعار آخر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، أنه تم إعادة فتح المعابر الحدودية البرية بين إسرائيل والأردن، مع الإبقاء على معبر الكرامة "اللنبي" مغلقا حتى إشعار آخر.


أعلنت إدارة أمن الجسور الأردنية اليوم الاثنين "إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر" في وقت تتابع فيه الحكومة التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار في جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل، والتي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وارتقاء منفذ العملية.


المتحدث باسم مديرية الأمن العام في الأردن


وقال المتحدث باسم مديرية الأمن العام في الأردن (تتبع لوزارة الداخلية) العقيد عامر السرطاوي، في بيان الأحد، إنّ "جسر الملك حسين سيفتح يوم الاثنين أمام حركة السفر عند الساعة العاشرة صباحاً (7:00 بتوقيت غرينتش) مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن".


ودعا المسافرين إلى "التقيّد بالمواعيد والتعليمات توفيراً لوقتهم وجهدهم".


ويطلق على الجانب الذي وقعت فيه العملية "معبر اللنبي" وفق التسمية الإسرائيلية، وهو معبر يتوسط المعبر الحدودي الواقع على الجانب الأردني، المسمى جسر الملك حسين، والجانب الفلسطيني المسمى معبر الكرامة.


وفي وقت سابق الأحد، تم إغلاق المعبر بالاتجاهين من الجانبين الأردني والإسرائيلي إثر حادثة إطلاق نار نفذها سائق شحن من المملكة يدعى ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان (جنوب)، أسفرت عن مقتل ثلاثة رجال أمن إسرائيليين.


الخارجية الأردنية تدين "العنف" وتطالب بمعالجة أسبابه


من جهتها، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، في بيان لها فجر اليوم الاثنين، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين "معبر الكرامة"، الذي تسيطر عليه إسرائيل، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين.


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، في بيان، إنّ التحقيقات الأولية أكدت أن الحادث الذي قتل فيه مطلق النار أيضاً عمل فردي. وشدّدت الوزارة على موقف الأردن الثابت في "رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين لأي سبب كان، والداعي إلى معالجة كل الأسباب والخطوات التصعيدية التي تولده".


اقرأ\ي أيضًا| نتنياهو: الهجوم على معبر اللنبي "يوم صعب" وإغلاق المعابر مع الأردن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.