عالمي
shutterstock

الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية وواشنطن تدمر منظومتي صواريخ للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، فجر الثلاثاء، تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة دعم وطائرة مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية.


وقالت: "خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثي، ومركبة دعم في مناطق سيطرتها (لم يذكرها)".


وأضافت سنتكوم، في بيان على منصة إكس: "كما تم تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر".


وتابعت أن "هذه الأنظمة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".


واعتبرت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".




الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية


أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي اليوم الثلاثاء، أنها أسقطت طائرة أميركية مسيّرة، في حين قالت الولايات المتحدة إنهاد دمرت منظومتين صاروخيتين للجماعة.

وأكد الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع أنهم نجحوا في إسقاط طائرة أميركية من طراز "إم كيو 9" في محافظة صعدة شمالي اليمن، مضيفا أنها الثانية خلال 72 ساعة.

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، فجر اليوم، أنها نجحت في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثي، ومركبة دعم في مناطق سيطرتها (لم يذكرها)، خلال الساعات الـ 24 الماضية.


وأضافت سنتكوم، في بيان على منصة إكس، أنها دمرت كذلك طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت إن هذه الأنظمة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.