صحة
shutterstock - wellphoto

اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. تعلم 3 أشياء تنقذ بها حياة إنسان

يحتفل العالم في العاشر من شهر سبتمبر في كل عام، باليوم العالمي للإسعافات الأولية، والذي يعتبر فرصة للتوعية بأهمية تعلم أساسيات الإسعافات الأولية، التي قد تنقذ حياة الأشخاص في حالة تعرضهم لأي حادث أو حالة مرضية طارئة. 


::
::


وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة"، مع المسعف ربيع أبو الحوف في نجمة داود الحمراء، والذي أكد أن تعلم الإسعافات الأولية من الممكن أن ينقذ حياة شخص.

وشدد على أهمية أن يكون كل شخص لديه الوعي بهذا الموضوع، في حالة التعرض لحالة طارئة.


وتابع: "اليوم في كل مدرسة يتواجد جهاز كهربائي لإنعاش القلب، وهناك أدوات للتضميد، وكل معلم يجب ان يمر بدورة تعليمية مدتها 44 ساعة للتعرف على مبادئ الإسعافات الأولية".

وأشار إلى أن هناك أنواع عديدة من الدورات مثل دورة المسعف الأولي، أو المضمد، وكل دورة تختلف في عدد الساعات وكمية المعلومات التي يتم تدريسها خلال الدورة.


وشدد على أن أهم الأشياء التي يجب تعلمها في دورات الإسعافات الأولية، تتمثل في إنعاش القلب، وقف النزيف، والتضميد.


طالع أيضًا:

كيف تتعامل مع عضة الكلب؟ خطوات الإسعافات الأولية الضرورية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.