أمني
الجيش الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم طائرة في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم طائرة عسكرية كانت تحاول إنقاذ جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.


أقر الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية إنقاذ خلال مهمة إنقاذ جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.


 وأوضح الجيش في بيان حول الحادثة، أن مروحية من طراز "ينشوف" تابعة لسلاح الجو، "كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، تحطّمت الليلة الماضية، في منطقة رفح خلال هبوطها.


وبعد التحقيق الأولي، تبيّن أن التحطّم لم ينتج عن نيران معادية، ولا يزال التحقيق في سبب التحطم جارياً، فيما لم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو".


وأضاف hgجيش أنه "نتيجة تحطّم المروحية، قُتل اثنان من مقاتلي جيش الدفاع، وتم إبلاغ عائلتيهما، حيث لم يُسمح بعد بنشر اسميهما وسيتم نشرهما لاحقاً.

وجراء الحادث أصيب سبعة جنود آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في مستشفى مع إبلاغ عائلاتهم".


وأشار الجيش إلى أن قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار، أوعز بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث.




وبحسب موقع والاه العبري، أصبحت مروحية "ينشوف"، اللقب الذي يطلقه سلاح الجو على مروحية سيكورسكي بلاك هوك، التي تحطمت في غزة، "العمود الفقري" لمجموعة مروحيات النقل والإنقاذ التابعة للقوات الجوية، في الوقت الذي تم فيه خفض عدد مروحيات "يسعور"، وأصبحت الآن هي في طور الاستبدال.


وتُعتبر بلاك هوك، بحسب الموقع، مروحية قوية وموثوقة، ولها سجل سلامة ممتاز، ورغم أنها دخلت الخدمة في إسرائيل عام 1994، فإن هذا هو أول حادث قاتل لها.

وأكد الجيش أن الحادثة لم تؤثر على العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة.


معلومات أوفى فور توفرها 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.