أمني
ماريا زاخاروفا-ويكيبيديا

موسكو: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في نابلس حادثة مأساوية

وصفت وزارة الخارجية الروسية، قتل الجيش الإسرائيلي المتضامنة الأمريكية عائشة نور إيجي، بأنه حادثة مأساوية.


وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إنها حادثة مأساوية، هذا يُظهر ضرورة خفض التوتر في قطاع غزة وإيجاد حل للمشكلة".


وأوضحت زاخاروفا أن استمرار إراقة الدماء يؤدي إلى زيادة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الشرق الأوسط بشكل عام.


وتابعت زاخاروفا: "لذلك، يجب تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لسكان غزة الذين يتألمون بسبب الأعمال العسكرية الإسرائيلية والحصار".


وأكدت متحدثة الخارجية الروسية أن هذا هو السبيل الوحيد لتجنب تصاعد مستوى التوتر، وتوفير الظروف اللازمة لبدء عملية سياسية شاملة لحل المشكلة على أساس القانون الدولي.


ارتقاء متضامنة أجنبية في نابلس


والجمعة الماضية، ارتقت متضامنة أجنبية جراء إصابتها بجروح خطيرة، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.


وأصيبت إيجي برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس، خلال قمع الجيش لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب يبلغ من العمر 18 عاما بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.


واشنطن تطالب إسرائيل بالكشف عن نتائج التحقيقات


والإثنين، طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، إسرائيل بالكشف عن نتائج التحقيقات التي أجرتها فيما يتعلق بوفاة امرأة أمريكية بالضفة الغربية.


وقالت الخارجية الأمريكية: "لن نعلق بشأن أي تخمينات تتعلق بموقف كل من إسرائيل وحماس تجاه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة"، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.


ويواجه القناصة الإسرائيليين المتهمين بقتل المتطوعة الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، تحقيقات جديدة، على خلفية الحادث.


اقرأ أيضا

فتح تحقيقات مع قناصة إسرائيليين متهمين بقتل أمريكية بالضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.