أمني
نتنياهو-shutterstock

نتنياهو يتعهد بإنشاء عائق أقوى على الحدود مع الأردن

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بإنشاء عائق أقوى على الحدود مع الأردن.


جاءت تصريحات نتنياهو من منطقة حدودية مع المملكة قال فيها: "أنا هنا مع نائب رئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة الوسطى وقائد لواء الأغوار، ونحن سنعمل على إنشاء عائق أكثر قوة ضد محاولات التهريب".


حدودنا مع الأردن حدود سلام


وتابع نتنياهو: "نقوم بذلك بالتعاون مع جيراننا، ومن المهم لنا أن تبقى هذه الحدود حدود سلام وأمن، وفي هذا الصراع متعدد الجبهات نحن نعرف أنه علينا أنا نؤمن ونحرس حدودنا الشرقية مع الأردن، هذه حدود سلام، ونحن نتعاون مع الجانب الأردني لضمان بقاء هذه الحدود كذلك".


وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه في الفترة الأخيرة ازدادت التحديات، وهناك محاولات لتهريب المقاتلين والأسلحة من الأردن إلى الضفة وأيضا للمدن الإسرائيلية، قائلا: "نحن هنا نعمل بالتعاون مع كل الجهات لمنع ذلك".


مقتل 3 إسرائيليين على يد سائق أردني 


والأحد الماضي، شن سائق أردني هجوما على معبر حدودي مع إسرائيل، فقتل 3 أشخاص قبل أن يسقط قتيلا بنيران قوات الأمن الإسرائيلية.


وأعلنت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون في القطاع الطبي أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا، في عملية إطلاق نار قرب معبر الكرامة (معبر اللنبي) الذي يربط بين الأردن والضفة الغربية.


وبحسب مصادر إعلامية، ومعلومات متداولة، تبيّن أن منفذ عملية معبر الكرامة هو المواطن الأردني ماهر الجازي من قرية أذرح الأردنية الواقعة في محافظة معان جنوب العاصمة عمّان.


وقالت الطواقم الطبية الإسرائيلية إنها حاولت تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالتعاون مع فرق طبية تابعة للجيش الإسرائيلي، إلا أن خطورة الإصابات أدت إلى وفاة الثلاثة في الموقع.


وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن منفذ العملية وصل إلى المعبر بواسطة شاحنة قادمًا من الأردن، وفتح النار على القوات التي كانت تؤمن المعبر بعد تفريغ الشاحنة.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يكشف كيف تسلل منفذ هجوم اللنبي بسلاحه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.