أمني
حادث معبر اللنبي-تصوير الإسعاف

الجيش الإسرائيلي يكشف كيف تسلل منفذ هجوم اللنبي بسلاحه

كشف الجيش الإسرائيلي، تفاصيل جديدة حول هجوم "معبر اللنبي" قرب الحدود الأردنية، وأودى بحياة 3 إسرائيليين.


وقال الجيش الإسرائيلي: "اقترب شخص من منطقة "جسر الملك حسين" أو كما يطلق عليه جسر اللنبي من الأردن في شاحنة، وخرج منها وفتح النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر، لافتا إلي أن قوات الأمن قتلت منفذ العملية، وأعلن عن مقتل 3 إسرائيليين نتيجة الهجوم".


الهجوم وقع بمنطقة تجارية


وفي تصريحات سابقة، أوضحت السلطات الإسرائيلية أن مسلحا قادما من الأردن قتل 3 إسرائيليين في هجوم قرب جسر الملك حسين في الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلا بالرصاص.


وأوضح مسؤولون أن الهجوم وقع في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية.


سائق أردني وراء هجوم المعبر


وأوضحت تقارير إسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية أن منفذ العملية في معبر الكرامة هو سائق أردني، أطلق النار على عمال محطة الشحن الإسرائيليين في المعبر باستخدام مسدس من مسافة قريبة.


وقالت مصادر إعلامية، إن الجيش الإسرائيلي اتخذ إجراءات عقابية بحق سائقي الشحن الأردنيين المتواجدين في المعبر، حيث أجبرهم على خلع ملابسهم والاستلقاء على الأرض، تحت ذريعة القيام بإجراءات أمنية.


ويقع المعبر إلى الشمال من البحر الميت وفي منتصف المسافة تقريبا بين عمّان والقدس.


الأردن يفتح تحقيقا في الحادث


من جانبه، أعلن الأردن بدء التحقيق في واقعة إطلاق الرصاص، وقال مسؤول أردني إن السلطات أغلقت الجسر.


فيما أعلن المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، نظمي مهنا، أن الحركة عبر معبر الكرامة (جسر الملك حسين) بين الضفة الغربية والأردن متوقفة تماماً، دون توفّر أي تفاصيل حول موعد إعادة تشغيله.


يجدر الإشارة إلي أن هذا هو أول هجوم من نوعه على الحدود مع الأردن منذ السابع من أكتوبر الماضي، عندما نفذت حركة حماس عملية طوفان الأقصي.


اقرأ أيضا

نتنياهو: الهجوم على معبر اللنبي "يوم صعب" وإغلاق المعابر مع الأردن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.