أمني
غزة

مفاوضات غزة.. اجتماع قطري مصري مع حماس لتخفيف مطالبها

كشفت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء، عن لقاء جمع الوسطاء من مصر وقطر وحماس، لكسر الجمود في محادثات وقف إطلاق النار.


وأعلنت 3 مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومدير الاستخبارات المصرية عباس كامل، يجتمعان مع مفاوضي حماس الأربعاء، لمحاولة كسر الجمود في محادثات إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.


اجتماع الدوحة لإقناع حماس بتخفيف مطالبها


وأوضح أحد المصادر أن الاجتماع في الدوحة يهدف إلى محاولة إقناع حماس بتخفيف مطالبها الجديدة، بشأن إطلاق سراح الأسري الفلسطينيين الذين يقضون أحكاما بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية، وفقا لموقع أكسيوس الأمريكي.


وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن المحادثات وصلت إلى طريق مسدود، مؤكدا أنه لا يعتقد أن الاجتماع في الدوحة سيغير ذلك، لكن لا تزال واشنطن والقاهرة والدوحة تعمل على اقتراح جديد ومحدث لتقديمه إلى الطرفين.


وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، أصبح البيت الأبيض أكثر تشككا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق في الأمد القريب، بسبب مطالب حماس الجديدة"، حسب مسؤولين أميركيين.


حماس لم تضف مطالب جديدة


فيما أعلنت حماس أنها لم تضف مطالب جديدة، وتطالب الولايات المتحدة بالضغط على نتنياهو الذي وضع شروطا جديدة، أبرزها نشر قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وغزة.


رتفاع حصيلة الضحايا في غزة لـ41084


وأعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 41084 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء القصف الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95029 منذ بدء الحرب، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


ولفتت المصادر الطبية إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن ارتقاء 64 مواطنا، وإصابة 104 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


اقرأ أيضا

مجزرة جديدة: ضحايا في قصف استهدف مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.