أمني
من اقتحام مدينة طوباس - شهود عيان

الجيش يواصل اجتياح طولكرم وطوباس: عمليات تجريف ومداهمات واعتقالات

تستمر قوات الجيش الإسرائيلي اقتحام مدينة ومخيم طولكرم ومخيم نور شمس، شرق المدينة، ومدينة طوباس ومخيم الفارعة وبلدة طمون، جنوب طوباس، في الضفة، وسط عمليات تجريف واسعة للشوارع والبنية التحتية وإجراء مداهمات وعمليات تفتيش وتحقيق ميداني واعتقالات.


وفجرت قوات الجيش الإسرائيلي وأحرقت أكثر من 20 منزلاً خلال اقتحامها مخيم طولكرم مخلفة دماراً كبيراً في تلك المنازل.


وأكد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن قوات الجيش دمرت وأحرقت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ما يزيد عن عشرين منزلًا في المخيم.


من جهته، أوضح رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن قوات الجيش اقتحمت مجددا المخيم منذ ساعات الصباح الأولى ونشرت قناصتها.


اعتقال  40 فلسطينياً من الضفة الغربية


أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي مشترك أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس، 40 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى أسرى سابقين.


وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، فيما تواصل قوات الجيش عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها، من دون أن يتسنى للهيئة والنادي التأكد من كافة حالات الاعتقال لاستمرار العملية العسكرية.


وأشارت الهيئة والنادي إلى أن قوات الجيش اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.


ارتقاء شاب جنوبي طوباس


ارتقى فلسطيني، فجر اليوم الخميس، برصاص الجيش في مخيم الفارعة، جنوبي طوباس. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن المواطن سفيان جواد فايز عبد الجواد (46 سنة)، ارتقى جراء إصابته برصاصة في القلب من قناص إسرائيلي.


اقرأ\ي أيضًا| اغتيال شخصين في قصف سيارة على الطريق بين القنيطرة ودمشق بمسيّرة إسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.