أمني
الأونروا-shutterstock

شؤون اللاجئين: استمرار استهداف مدارس الأونروا جزء من حرب الإبادة

أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أن استمرار استهداف إسرائيل مدارس الأونروا في غزة هو جزء من حرب الإبادة. 


وأضافت شؤون اللاجئين في بيان لها اليوم الخميس، أنه في الوقت الذي تتوقف فيه العملية التعليمية في المحافظات الجنوبية منذ قرابة العام، لا تزال إسرائيل مستمرة في استهداف مدارس الأونروا ومقارها ومنشآتها وموظفيها وبرامجها وخدماتها.


إسرائيل استهدفت أكثر من 70% من مدارس الأونروا


ولفتت شؤون اللاجئين الى أن سلطات الجيش الإسرائيلي استهدفت أكثر من 70% من مدارس ومراكز الأونروا، التي تُستخدم كملاجئ للنازحين، وكان آخر هذه الاستهدافات ما تعرضت له مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى إلى ارتقاء 6 من موظفي الأونروا، ليصل عدد موظفي الأونروا الذين ارتقوا خلال هذه الحرب المدمرة إلى ما يقارب 220 موظفاً وموظفة وعائلاتهم، وهم ما يعد انتهاكاً سافراً للقانون الدولي الإنساني.


ودعت دائرة شؤون اللاجئين، المفوض العام للأونروا لتقديم طلب للأمين العام للأمم المتحدة من أجل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في جميع الجرائم والاستهدافات التي تعرضت لها وكالة الأونروا في قطاع غزة.


وشددت شؤون اللاجئين على أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأكبر جريمة إبادة جماعية يشهدها العصر الحديث، داعية إلى حماية الأونروا ومجتمع اللاجئين، ووقوف المجتمع الدولي موقفاً حازماً أمام الاستهداف المتعمد للأونروا ومجتمع اللاجئين في المخيمات.


وضع الاستراتيجية لعودة تعليم اللاجئين الفلسطينيين


كما أكدت دائرة شؤون اللاجئين، أهمية قيام الأونروا بوضع استراتيجية خاصة لعودة التعليم للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة المدمر.

واعتبرت أن ذلك يمثل جزءاً أساسياً من استعادة الحياة وإعادة إنتاجها، ويعد جزءاً من معركة البقاء وتعزيز الصمود على الأرض الفلسطينية.


وفي هذا السياق، ثمنت دائرة شؤون اللاجئين مواصلة العمل ضمن مبادرة "العودة إلى التعليم" التي أطلقتها الأونروا، والتي تعتبر جزءاً من كفاح الشعب الفلسطيني للحفاظ على الحياة الفلسطينية ومنع تدمير الأجيال الناشئة.


اقرأ أيضا

اليوم الـ342 للحرب على غزة | ارتقاء العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.