الحرب على غزة
Shutterstock

اليوم الـ342 للحرب على غزة | ارتقاء العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

يستمر الجيش الإسرائيلي قصفه منازل الفلسطينيين في القطاع، موقعاً ضحايا وجرحى، مع دخول حرب غزة يومها الـ342، والتي خلفت حتى اليوم نحو 150 ألف ضحية بين شهيد وجريح، جلهم نساء وأطفال.


ارتقى 64 فلسطينيا وأصيب 104 آخرين جراء 4 مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 41,084 والجرحى إلى 95,029 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


التطورات الميدانية  


وكثف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسط هجمات استهدفت مراكز الإيواء للنازحين.

استهدفت غارة جوية إسرائيلية غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.


فيما نسف الجيش الإسرائيلي مبان سكنية في المناطق الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة. 

وقصفت قوات الجيش الإسرائيلي محيط ديوان أبو شريعة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.


بدوره أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة الأربعاء ارتقاء 18 فلسطينيا على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين.

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، نسف الجيش الإسرائيلي عدداً من المباني السكنية، غرب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. 


وشنّ الطيران العسكري  الإسرائيلي غارة على محيط ملعب أنيس أبو شمالة، شمال مخيم البريج، وسط قطاع غزة. 


على الصعيد السياسي


جددت حركة حماس، الأربعاء، التأكيد على استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو/ أيار، وقرار مجلس الأمن رقم 2735 وما جرى التوافق عليه سابقاً، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها أي شروط مستجدة من قبل أي طرف، مشددة على رفضها أية مشاريع خارجية لإدارة القطاع.


اقرأ\ي أيضًا| إعادة إعمار غزة.. مليارات الدولارات وسنوات طويلة من التحديات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.