محليات
من محكمة باسل العكري - الشمس

المحكمة المركزية تؤجل قرار الاعتقال الإداري بحق باسل عكري ليوم الأربعاء

قررت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، تأجيل إصدار قرارها بشأن الاعتقال الإداري الذي فرضه وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، على باسل عكري.


قررت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، تأجيل إصدار قرارها بشأن الاعتقال الإداري الذي فرضه وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، على باسل عكري، ليوم الأربعاء المقبل، حتى يتسنى لطاقم الدفاع الاطلاع على مواد الملف.



وفي وقت سابق من صباح الخميس، شارك العشرات من الأهالي والناشطين السياسيين، أمام المحكمة المركزية في مدينة حيفا، بوقفة احتجاجية ضد سياسة الاعتقال الإداري، بالتزامن مع جلسة النظر في قرار وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، بفرض الاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر بحق الشاب باسل داهش عكري من مدينة عرابة.




أمر بالاعتقال الإداري


وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أصدر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أمر بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر ضد الشاب باسل داهش عكري من مدينة عرابة، بعد أن قررت المحكمة إطلاق سراحه.

جاء في أمر الاعتقال الإداري الذي وقعه وزير الأمن الإسرائيلي، اليوم، أنه يمارس بذلك سلطته حسب البند 2 لقانون صلاحيات أمر الطوارئ (اعتقالات)، 1979، للاعتقاد بأنه يوجد أساس معقول يتعلق بأمن الدولة/ أمن الجمهور، يتوجب فرض الاعتقال الإداري على الشاب عكري.

وينص القرار على الإبقاء على الشاب عكري رهن الاعتقال الإداري منذ اليوم 11 أيلول/ سبتمبر 2024 ولغاية 11 شباط/ فبراير 2025 في سجن "كتسيعوت" أو "مجدو" أو "نفحة" أو "جلبوع".


اقرأ\ي أيضًا| غالانت يصدر أمر اعتقال إداري ضد الناشط باسل عكري من عرابة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.