الحرب على غزة
البابا فرنسيس-ويكيبيديا

البابا فرنسيس يدين استمرار قتل الأطفال في قطاع غزة

أدان البابا فرنسيس، القتل الذي يتعرض له الأطفال في قطاع غزة واستهداف الأهداف المدنية.


وأشار البابا فرنسيس إلى قصف الجيش الإسرائيلي للعديد من المدارس بذريعة وجود مقاتلين.


يجب العمل على تحقيق السلام العادل


وأعرب البابا في تصريح صحفي، أثناء عودته من سنغافورة إلى روما، عن أسفه لعدم تقدم المفاوضات بشأن الحرب في قطاع غزة، وإزاء عملية السلام التي لا يوجد أي خطوات على أرض الواقع لإنجازها، داعيا إلى ضرورة التحرك الجدي والعمل على تحقيق السلام العادل.


وجدد البابا فرنسيس تأكيده على أن الحرب بأشكالها كافة تعتبر هزيمة حتى وإن وُصفت بعض الأحيان بالدفاع عن النفس بحسب تعبيره.


ولفت البابا فرنسيس إلى تواصله اليومي مع الكنائس في غزة، التي تؤوي ما يقارب 600 شخص من المسلمين والمسيحيين، وسط ظروف صعبة وقاسية.


استمرار القصف الإسرائيلي لليوم الـ344


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة لليوم الـ344، وسط قصف صاروخي ومدفعي في عديد المناطق في قطاع غزة.


وأسفر القصف الإسرائيلي المستمر حتي اللحظة في قطاع غزة، عن ارتقاء وإصابة عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، منذ فجر اليوم السبت.


انتشال جثامين 10 جثامين من حي التفاح


وانتشلت طواقم الدفاع المدني والاسعاف جثامين 10 أشخاص بينهم 4 أطفال، و3 سيدات، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلا لعائلة بستان في حي التفاح شرق مدينة غزة، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.


فيما ارتقي 3 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف الجيش الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ344 | قصف مستمر وسقوط عشرات الضحايا والمصابين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.