الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ344 | قصف مستمر وسقوط عشرات الضحايا والمصابين

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة لليوم الـ344، وسط قصف صاروخي ومدفعي في عديد المناطق في قطاع غزة.


وأسفر القصف الإسرائيلي المستمر حتي اللحظة في قطاع غزة، عن ارتقاء وإصابة عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، منذ فجر اليوم السبت.


انتشال جثامين 10 أشخاص في حي التفاح


وانتشلت طواقم الدفاع المدني والاسعاف جثامين 10 أشخاص بينهم 4 أطفال، و3 سيدات، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلا لعائلة بستان في حي التفاح شرق مدينة غزة، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.


فيما ارتقي 3 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف الجيش الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


وارتقت مواطنة من عائلة العمراني، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلا لعائلة العمراني في شارع المنطار شرق منطقة الشجاعية بمدينة غزة، للمرة الثانية، فيما أصيب آخرون يقطنون في منازل مجاورة.


قصف يستهدف مخيم جباليا


ووصل ضحية أخري إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع، من منطقة مضخة بيت حانون، بفعل استهداف الجيش المدفعي المتواصل.


وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية بصاروخ واحد منزلا لعائلة المقادمة في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال غزة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.


ووسط القطاع، شهد شمال غرب النصيرات قصفا مكثفا من قبل الطائرات الإسرائيلية، فيما استهدف القصف المدفعي شمال شرق مخيم البريج.


الإفراج عن 9 معتقلين من قطاع غزة


وحول الأسري الفلسطينيين، أفرجت سلطات الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن 9 معتقلين من قطاع غزة، وجميعهم اعتقلوا خلال الحرب الحالية منذ السابع من أكتوبر الماضي.


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضّفة، بما فيها القدس، منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.


وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 41,118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ343 | قصف مستمر ونسف منازل في النصيرات ورفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.