سياسة
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان - منصة فيسبوك

الإمارات ترفض دعم مرحلة ما بعد الحرب في غزة دون إقامة دولة فلسطينية

أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، أن الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة، دون قيام دولة فلسطينية


وجاءت تصريحات الشيخ عبد الله بن زايد بعد تقارير حول مبادرة إماراتية لنشر قوات عربية في غزة، في إطار ما يُعرف باليوم التالي. 


ورفضها تقديم الدعم أو المساهمة في جهود إعادة الإعمار أو المساعدات المستقبلية دون تحقيق تقدم ملموس نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.


ومن جانبه، نشر الدكتور أنور قرقاش مستشار رئيس دولة الإمارات الدبلوماسي منشور على منصة إكس  قال فيه: "إن تصريح الشيخ عبد الله بن زايد بأن الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي للحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية يعكس موقفنا الثابت والراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين وقناعتنا بأن لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين.. ‏الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره".


رد الإمارات على تصريحات نتنياهو

في مايو/أيار الماضي، استنكرت أبوظبي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي اقترح فيها إمكانية مشاركة الإمارات ودول أخرى في دعم حكومة مستقبلية في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.


وفي سياق متصل، أعلن وزير خارجية النرويج أسبن بارث أيدي، أن بلاده وجهت نداء قويا إلى الدول الأخرى لتعزيز الإعتراف العالمي بدولة فلسطين


وأكد أيدي أن النرويج كانت تعمل لسنوات عديدة على دعم الإعترام بالدولة الفلسطينية، لكنها أجلت هذا الأمر.  


وطالع ايضا: 

إسبانيا تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتدعو لإجراءات دولية لتحقيق السلام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.