أمني
غارات على منطقة المحمودية جنوب لبنان - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| هجمات على مواقع إسرائيلية وإسرائيل تشن غارات على لبنان

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم الأحد، في عدد من المناطق في الجليل الأعلى خشية تسلل طائرات مسيرة من لبنان. 




وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن  "بين الساعة 18:11 والساعة 18:23، بشأن تسلل طائرات معادية"، فقد دوت صافرات الإنذار من "الغجر حتى جنوب سهل الحولة".


وأفادت أن "طائرة بدون طيار معادية واحدة على الأقل، دخلت من لبنان، وقطعت مسافة نحو 30 كيلومترا في سماء إسرائيل واستمرت في الطيران المستمرّ، لأكثر من 10 دقائق، دون أن يتم اعتراضها".


وشن طيران الجيش الإسرائيلي غارات على بلدة عيتا الشعب في ظل تحليق لطيرانه الحربي في أجواء القرى الحدودية.


وقالت مصادر لبنانية، إن طيران الجيش الإسرائيلي شن أكثر من 6 غارات تعلى منطقة المحمودية جنوب لبنان مساء اليوم.




وذكر حزب الله أنه استهدف "مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيي في مستوطنة شلومي بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابات مباشرة". 


وفي وقت سابق من اليوم قصفت قوات الجيش الإسرائيلي، عدة بلدات جنوب لبنان، أسفرت عن وقوع إصابات.


واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بلدات رب ثلاثين، وشبعا، وكفر كلا، وكفر حمام، والعديسة تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.


150 صاروخاً من لبنان خلال 48 ساعة

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم رصد إطلاق نحو 150 صاروخًا من الجنوب اللبناني باتجاه شمال إسرائيل خلال الساعات الـ48 الأخيرة.


وأسفر القصف الإسرائيلي، الذي استهدف بلدتي رب ثلاثين والعديسة في جنوب لبنان، عن إصابة مواطنين في العديسة خلال تواجد عدد من الأهالي في البلدتين لتفقد منازلهم.


حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، في بيان له، استهداف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي بمُسيرة انقضاضية، مشيرة إلي أنه حقق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.


وكما أعلن حزب الله في بيان آخر منفصل، استهداف تموضعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع المطلة بمحلقة انقضاضية وحققوا فيه إصابات مؤكدة.


وكما استهدف حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، مقر كتائب ‏المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة راوية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.


نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية بالشمال

 أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، أمس السبت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية ضد حزب الله اللبناني.


وأضافت المصادر المقربة من نتنياهو أن عملية التوسع لم يُحدد موعدها بعد، وقد تتم خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، بناءً على استعدادات الجيش الإسرائيلي والدعم السياسي الدولي المتاح.


غانتس يدعو لإستخدام القوة

 دعا عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب، بيني غانتس، إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد حزب الله.


وقال غانتس إن "حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال، ويجب الآن استخدام القوة لإعادة السكان إلى منازلهم بأمان."


وأعلنت وسائل إعلامية، عن تأجيل اجتماع الكابينت ​​الذي كان من المقرر عقده اليوم الأحد، لبحث الأوضاع في الشمال إلى يوم الاثنين المقبل الساعة 16:00 في القدس.


وطالع ايضا:

نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.