اقتصاد
shutterstock_Atstock Productions

"وصلت إلى 32%".. كيف نقلل الفجوة في الأجور بين الرجل والمرأة؟

تخصص الأمم المتحدة يوم الثامن عشر من شهر سبتمبر في كل عام، لليوم العالمي للمساواة في الأجور، والذي يمثل فرصة لتعزيز الجهود نحو تحقيق المساواة في الأجر بين الرجل والمرأة، ومكافحة جميع أشكال التمييز.


  

::
::


وحول هذا الموضوع، كانت لنا في برنامج "يوم جديد" مداخلة هاتفية مع المحامية ميرال نخول، والتي قالت إن المجتمع العربي لا يزال بعيدًا عن تطبيق المساواة في الأجور.


وأضافت: "للأسف كل حالات الطوارئ والظروف والأزمات التي نمر بها تبعدنا أكثر عن مبدأ المساواة، والنساء هم المتضررين الأكبر في مثل تلك الظروف، وهذا ما حدث في وقت كورونا، وبعدها ظروف الحرب التي تشهدها البلاد".


وشددت على أن نسبة الفجوات في الأجور بين الرجال والنساء وصلت إلى 32%، لافتة إلى أن الفجوات طالت حتى " أعمال الأجر بالساعة"، والتي شهدت هي الأخرى فروقات كبيرة بين الرجل والمرأة.


وتابعت: "فجوات الأجور تتقلص في مختلف دول العالم، وفي إسرائيل نجد أن الفجوة تزيد، الأمر الذي يؤكد أننا في وضع غير صحيح، ويجب أن يكون لدينا المزيد من تشريعات وقوانين، والتأكد من تطبيقها وعدم وجود فجوات كبيرة في الأجور، والمسؤولية ليست فقط على المُشغل، ويجب وضع برامج وسيناريوهات لمواجهة الأزمة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.