عالمي

محمد الفايد متهم بالاغتصاب.. 150 طلبا جديدا لكشف ما حدث

ظهر اسم الملياردير المصري محمد الفايد رئيس متجر هارودز السابق مرة أخرى على وسائل الإعلام العالمية، عقب وفاته بأكثر من عام، بعد ملاحقة اتهامات من سيدات له باغتصابهن خلال فترة عملهن في لندن.


أفاد محامو المدعيات اللواتي تتهمن رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء عليهنّ جنسيا، أنهم تلقوا أكثر من 150 طلبا جديدا في هذا الصدد.


ربع قرن من الاعتداءات الجنسية


وأوضح المحامون أنهم تلقوا هذه الطلبات للحصول على معلومات من متهمات مزعومات وأشخاص لديهم أدلة ضد المالك السابق لمتجر هارودز.


وأمس الجمعة، تحدث المحامون عن ربع قرن من الاعتداءات الجنسية.


واتهمت ما لا يقل عن 37 امرأة من مختلف أنحاء، الفايد الذي توفي خلال العام الماضي عن 94 عاما بالاعتداء عليهن جنسيا، وفقا لوكالة فرانس برس.


من جانبه، نشر موقع "هارودز" الإلكتروني استمارة يمكن لأي ضحية مزعومة أن تملأها.


وقال الموقع: "إذا كنت ترغب في المطالبة بتعويض، فإن متجر هارودز يعتمد إجراءات ثابتة، بمساعدة محامين خارجيين متخصصين".


كما تحدث المحامون عن "نظام اتبع للعثور على نساء" والتخطيط للاعتداء عليهن جنسيا، وقارنوا هذه القضية بقضيتي الأمريكيين جيفري إبستين وهارفي واينستين.


يجدر الإشارة إلي أن عدد كبير من المدعيات موظفات سابقات في هارودز، وبعضهن في فندق ريتز في باريس الذي كان يملكه الفايد أيضا.


من هو محمد الفايد الملياردير المصري؟


رجل أعمال مصري، ذاع صيته بعدما جمعت بين ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا علاقة حب انتهت بمقتلهما معا في حادث سير في 1997.


ولد محمد الفايد في مدينة الإسكندرية بمصر.


انتقل خلال ستينيات القرن الماضي إلى المملكة المتحدة حيث جمع ثروته.


شملت إمبراطورية الفايد قطاعات تتنوع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء.


سطع نجم الفايد عندما تمكن في عام 1979 هو وشقيقه من شراء فندق ريتز باريس، ثم في عام 1985 اشترى متجر هارودز الشهير في لندن بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.


عام 1997 اشترى الفايد نادي فولهام الإنجليزي، وفي عهده ارتقى فولهام للدوري الإنجليزي الممتاز وصعد لنهائي الدوري الأوروبي.


وكان الفايد مصنفا في المركز الثاني عشر ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب لعام 2023، وترتيبه بين أثرياء العالم في المركز 1516.


اقرأ أيضا

كاميليا الفايد وريثة رجل الأعمال محمد الفايد تتمسك بجذورها المصرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.