أمني
خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| إصابات واعتقالات وتجريف أراضٍ فلسطينية

شنت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، حملة اعتداءات واسعة في الضفة الغربية، تضمنت إطلاق الرصاص الحي، اعتقالات، مداهمات، وتجريف الأراضي.


إصابات في نابلس خلال مواجهات عنيفة

أصيب 5 فلسطينيين بينهم طفلان يبلغان من العمر 15 و 17 عاما، بالرصاص الحي في القدم، وشاب يبلغ من العمر 27 عاما، برصاصة في الظهر خلال مواجهات اندلعت بين سكان البلدة القديمة في نابلس وقوات الجيش الإسرائيلي.


ووفقاً لوسائل إعلامية فلسطينية، فقد اقتحمت قوات خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي حوش المسلماني في البلدة القديمة، مستخدمة القنابل الدخانية والصوتية تجاه المواطنين، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي.




اعتقالات ومداهمات في الخليل

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مواطناً من بلدة يطا في الخليل، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، إضافة إلى تفتيش عدة منازل أخرى والعبث بمحتوياتها.


وكما تسبب الجيش الإسرائيلي بانقلاب مركبة وإصابة سائقها بجروح بعد مطاردتها في يطا.


وفي سياق متصل، شددت قوات الجيش الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على مداخل المخيمات، وأغلقت البوابات الحديدية، ما أعاق حركة المواطنين في مدينة الخليل وضواحيها.


اقتحام بلدة حجة في قلقيلية

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة حجة شرق مدينة قلقيلية بعدة آليات عسكرية، وداهمت محال تجارية وسط تصاعد التوتر في المنطقة.


وأفادت مصادر محلية بأن اقتحام البلدة جاء ضمن حملة الاعتداءات المتزايدة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.


تجريف أراضٍ في رام الله

جرفت قوات الجيش الإسرائيلي مساحات واسعة من أراضي قرية أم صفا، شمال غرب مدينة رام الله.


وصرح مروان الصباح، رئيس مجلس قروي أم صفا، لـوكالة "وفا" الفلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية برفقة جرافات عسكرية وبدأت بتجريف أراضٍ في منطقة جبل الراس.


وأضاف أن هذه الأعمال مستمرة منذ عدة أيام، حيث تم تجريف نحو 500 دونم حتى الآن، بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة.


تصاعد الاعتداءات في الضفة منذ بدء الحرب على غزة

كثف الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم على الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.


ووفقاً لمؤسسات فلسطينية رسمية، أسفرت هذه الاعتداءات عن ارتقاء أكثر من 710 فلسطينيين، وإصابة نحو 5700 آخرين، إضافة إلى اعتقال أكثر من 10,700 مواطن.


وطالع ايضا: 

الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.