أمني
من اقتحام الجيش الإسرائيلي للضفة الغربية - توضيحية (أرشيفية)

الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية

شنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة يومي الجمعة والسبت، حيث اعتقلت 20 فلسطينيًا على الأقل من مختلف مناطق الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.


وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن عمليات الاعتقال شملت محافظات الخليل، جنين، قلقيلية، والقدس، مع استمرار الجيش الإسرائيلي في تنفيذ عمليات تحقيق ميداني والاعتداء على المعتقلين وعائلاتهم.


وارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية الى أكثر من 10,800 معتقل، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اقتحامات

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة المزرعة الشرقية شرق رام الله.


واقتحمت القوات عدة مناطق أخرى، منها بلدة سبسطية شمال نابلس وبلدتي حجة وباقة الحطب في قلقيلية.


وفي مدينة جنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، مما أسفر عن إصابة جندي إسرائيلي، وفق مصادر إعلامية فلسطينية.


وكما اقتحمت القوات مدينة يطا وبلدة سعير في الخليل.


وفي سياق متصل، دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الى تحقيق دولي عاجل في حادثة إلقاء جثامين الضحايا الفلسطينيين من فوق سطح منزل في قباطية، شمال الضفة الغربية، خلال مداهمة يوم الخميس الأخير.


وحيث أظهرت مقاطع مصورة للجيش الإسرائيلي وهم يقومون بتمثيل بجثامين الضحايا بعد قتلهم.


وطالع ايضا: 

تطورات الضفة الغربية| إصابات وسط اقتحمات واعتداءات مستوطنين في عدة من مناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.