محليات
shutterstock_Pormezz

د. أمجد موسى: إقبال كبير على مراكز الخدمات النفسية.. وننظم محاضرات توعوية في البلدات العربية

أكد الدكتور أمجد موسى، الأخصائي النفسي والمختص في علاج الصدمات، أن هناك إقبال ملحوظ على مراكز الخدمات النفسية، خلال الفترة الأخيرة.

 
 

::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن هناك حالة من الإقبال على طلب محاضرات توعوية يقدمها المختصون، للمعلمين والأهالي، والطلاب، بمختلف أعمارهم.

وتابع: "المحاضرات تتضمن كيف نتعامل مع الظروف الراهنة وكيفية التعامل مع ارتفاع منسوب الخوف، وكيف يمكن التصرف، وفهم النفس بإيجابية رغم الظروف السلبية المحيطة".

وأشار إلى أنه يتم التواصل عن طريق لجنة المتابعة، بتوصيل المعلومات الأولية عن المحاضرات التوعوية التي تكون في البلدات العربية، بالتنسيق مع مدراء الخدمات النفسية وممثلي المجالس المحلية.

وأوضح أن المدارس تضم مستشارين تربويين مختصين نفسيين، يقومون بعملهم على أكمل وجه، لافتا إلى وجود تنسيق دائم ومتواصل معهم لتوصيل الرسائل الإيجابية، ومشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لا يمكن أن يدخل أي بلدة دون التنسيق مع مدير الخدمات النفسية في البلدة.

واختتم حديثه قائلًا: هناك حاجة إلى الاستماع إلى مختصين لديهم خبرات طويلة خاصة في مجال الحروب، لدي خبرة أكثر من 25 سنة في التعامل مع الطوارئ والأزمات، ونستخدم عدة كلمات لها دلالة ويجب إخباره ما الذي يتعين عليه القيام به لكي يتجنب الشعور بالخوف والقلق، وأن الشعور بالخوف والقلق شرعي وطبيعي، مع تجنب الدخول في حالة الهلع، أما الاكتئاب مرحلة تصير بعد فترة من الشعور بالقلق والهلع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.