سياسة
shutterstock

رئيس مجلس النواب اللبناني: الساعات الـ 24 المقبلة حاسمة في نجاح المساعي أو فشلها للتوصل إلى حلول سياسية

كشف رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أنه يقوم بـ "مساعٍ جدية" مع أطراف دولية، بينها الولايات المتحدة، للجم التصعيد على لبنان.


واعتبر بري أن الساعات الـ24 المقبلة ستكون "حاسمة" في نجاح هذه المساعي أو فشلها في التوصل إلى حلول سياسية للأزمة.


وقال بري، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن اتصالات مكثفة تجري الآن يقوم بها بالتنسيق الكامل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الموجود في نيويورك، وتشارك فيها أطراف دولية فاعلة، وأنه يأمل بنجاحها "لأنه لا بديل عنها إلا الحرب والمزيد من المآسي".


الفصل بين جبهة لبنان وجبهة غزة


وفي حين كرر بري "تمسك لبنان بثوابته"، قال رداً على سؤال عن إمكانية قبول "حزب الله" بمبدأ الفصل بين جبهة لبنان وجبهة غزة: "هذا المسعى يراعي عدم الفصل بين الملفين"، مشيراً إلى أن هذا "المخرج يرتكز على ما تم التوصل إليه سابقا مع مبعوث الرئيس الأمريكي أموس هوكشتاين قبل الحرب في غزة وبعدها".


وأعرب عن اعتقاده بأن هذا "الحل الوحيد المتاح والقابل للتطبيق"، من دون أن يكشف عن تفاصيل هذه المبادرة "انطلاقاً من مبدأ قضاء الحاجات بالكتمان".


أوري غوردين: يجب أن نستعد جيداً لتوغّل في لبنان


قال قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أوري غوردين، الأربعاء، إن على الجيش أن يكون بحالة استعداد قوي لعملية عسكرية برية محتملة في لبنان.


وعادة ما يستخدم الجيش الإسرائيلي تعبير "المناورة" للإشارة إلى العمليات البرية.


جاء ذلك في تصريحات لغوردين نقلها بيان للجيش في وقت يشهد فيه لبنان منذ الاثنين عدواناً إسرائيلياً هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل قرابة عام.


اقرأ\ي أيضًا| اغتالته إسرائيل بغارة على لبنان ..من هو إبراهيم قبيسي؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.