صحة وعائلة
shutterstock

تناول الحبهان ليلاً: كيف يؤثر على جسمك وصحتك؟

يعد الحبهان والمعروف بلونه الذهبي ورائحته العطرة، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تعزز من جودة حياتك، وخاصة عند تناوله ليلاً. فيما يلي أبرز فوائده.



ويحتوي الحبهان على مادة الكومين ألديهايد التي تعمل كمسكن طبيعي يساعد على الاسترخاء، مما يساهم في تسهيل عملية النوم وتحسين جودته.


تقليل القلق وتخفيف آلام الدورة الشهرية


ويساعد الحبهان على تقليل مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر، مما يقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب ويعزز من الحالة المزاجية الإيجابية، وفقًا لما أضافه أخصائي التغذية.


يعتبر الحبهان علاجًا طبيعيًا لتقليل تقلصات الرحم وتخفيف آلام الدورة الشهرية، مما يجعله خيارًا مثاليًا للنساء اللواتي يعانين من هذه الآلام.


يساعد تناول الحبهان ليلاً على تحسين عملية الهضم، حيث يقلل من أعراض عسر الهضم والانتفاخ، مما يجعله مريحًا للجهاز الهضمي بعد وجبات اليوم.


طرق تناول الحبهان قبل النوم


شاي الحبهان، يمكنك إضافة بعض خيوط الحبهان إلى كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تناوله قبل النوم للحصول على فوائده الصحية.


الحبهان المطحون، يمكنك إضافة الحبهان المطحون إلى الحليب الدافئ أو العسل وتناوله قبل النوم، مما يساعد على تعزيز الاسترخاء والنوم.


الحبهان والحالات الخاصة


الحمل والرضاعة، على النساء الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل تناول الحبهان، للتأكد من عدم تأثيره السلبي على الصحة.


التحضير للجراحة، إذا كنت تخطط لإجراء عملية جراحية، من الأفضل التوقف عن تناول الحبهان قبل أسبوعين من موعد الجراحة.


طالع أيضًا

فوائد الميرمية| اكتشف أسرار هذه العشبة المذهلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.