أمني
ناصر كنعاني-مواقع تواصل

إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان وقطاع غزة لمواجهة إسرائيل

أعلنت إيران، مساء اليوم الإثنين، أنها لن ترسل مقاتلين إلى لبنان وقطاع غزة لمواجهة إسرائيل.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن حكومتي لبنان وفلسطين لديهما القدرة والقوة اللازمتين لمواجهة إسرائيل، ولا داعي لنشر قوات إيرانية مساعِدة أو تطوعية.


إيران: لن نترك الانتهاكات الإسرائيلية تمر دون رد



وشدد كنعاني على أن إيران لن تترك الانتهاكات والإعتداءات الإسرائيلية تمضي من دون رد.


يأتي ذلك عقب يوم من تصريحات وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، التي أكد خلالها أن مقتل نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان لن يمر دون رد.


وقال عراقجي إن إسرائيل لن تهدأ وإن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب، وحذر من أن المنطقة في وضع خطير.


واغتالت إسرائيل، فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، جراء الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية.


وذكرت صحيفة كيهان، المقربة من المرشد على خامنئي، مقتل نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.


كما أعلن نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن من كان في الاجتماع مع نصر الله هم القيادي في حزب الله علي كركي وقائد حرس نصر الله إبراهيم جزيني ومرافق آخر يدعى سمير حرب والقائد في الحرس الثوري عباس نيلفوروشان.


اقرأ أيضا

آخرهم حسن نصر الله و إسماعيل هنية.. أبرز القيادات التي اغتالتهم إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.