أمني
هاليفي-الصفحة الرسمية

هاليفي من قاعدة استهدفتها إيران: نعرف كيف نرد بدقة وقوة

قام رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، بزيارة قاعدة تل نوف، وهي إحدى القواعد الجوية التي استهدفها الهجوم الإيراني.


وتوعد هاليفي، بالرد على الغارات الإيرانية على إسرائيل، قائلا: "سنرد على الهجوم الصاروخي الإيراني وقادرون على ضرب أي مكان في الشرق الأوسط".


قاعدة تل نوف تعمل بكامل طاقتها


ووصل هاليفي قبل بدء العطلة إلى القاعدة الجوية في تل نوف، مؤكدا أن القاعدة تعمل بكامل طاقتها لم تتوقف عن العمل للحظة وتستمر في شن الهجمات أينما دعت الحاجة.


وتابع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "لدينا القدرة على الوصول إلى أي نقطة في الشرق الأوسط ومهاجمتها، وأولئك من أعدائنا الذين لم يفهموا هذا حتى الآن سيفهمونه قريبا".


هاليفي: نعرف كيف نضرب بدقة وقوة


وقال هاليفي، أطلقت إيران أمس الثلاثاء نحو 200 صاروخ فوق دولة إسرائيل، هاجمت مناطق مدنية وألحقت الضرر بحياة العديد من المدنيين، مستدركا: "بفضل السلوك المدني الصحيح والدفاع الفعال للغاية، كان الضرر ضئيلاً، سنرد ونعرف كيف نستهدف الأهداف المهمة، نعرف أيضًا كيف نضرب بدقة وقوة".


وتابع هاليفي: "احتفل جنود الجيش الإسرائيلي بالعيد "رأس السنة العبرية"، في غزة ولبنان والضفة الغربية وفي جميع الحدود، نحن نقاتل ونعلم أن هذا العيد غير مكتمل بدون الجنود، نحن ملزمون بمواصلة بذل كل ما في وسعنا لإعادتهم حزينون على الجنود الذين سقطوا، في هذا اليوم الخاص، أطلب منكم أن تعانقوا عائلاتهم، أتمنى أن يكون هذا العام أفضل لنا جميعًا مما كان عليه من قبل".


مقتل 8 جنود إسرائيليين بينهم 3 ضباط


وسبق، وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 جنود إسرائيليين بينهم 3 ضباط، أحدهم قائد مجموعة جنود بوحدة "إيغوز" التابعة للكوماندوز، وإصابة 7 آخرون بجروح خطيرة، في وقت تدور اشتباكات بين عناصر حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق تشهد توغلات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان.


وأضاف أن بين القتلى 3 ضباط برتبة رائد واثنين آخرين برتبة نقيب.


وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن عناصر من حزب الله أطلقوا النار عن قرب على الجنود، مما أدى إلى وقوع هذا العدد من القتلى.


اقرأ أيضا

ما تأثير القصف الإيراني على إسرائيل..هل نشهد حربا إقليمية؟ خبراء يجيبون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.