أمني
مندوب إيران لدي مجلس الأمن-مواقع تواصل

إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية وأي عدوان لن يمر دون رد

أكد أمير سعيد إيرواني، مندوب إيران بمجلس الأمن، اليوم الأربعاء، أن السبيل الوحيد لمنع المزيد من التصعيد هو أن تنهي إسرائيل حرب غزة.


وأوضح إيرواني، في كلمته أمام مجلس الأمن، اليوم، أن طهران تصرفت مع إسرائيل وفقا للقانون الدولي بالدفاع عن نفسها، متابعا: "سنتحرك بلا تردد للدفاع عن أنفسنا في مواجهة اعتداءات إسرائيل".


وأضاف إيرواني أن إسرائيل لا تفهم سوى لغة القوة وتدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة.


هجمات إيران متناسبة مع عدوانية إسرائيل


وأوضح مندوب إيران بمجلس الأمن، أن هجمات طهران الصاروخية كانت ضرورية ومتناسبة مع عدوانية إسرائيل، محذرًا من أي عدوان آخر ضد إيران.


وتابع: "ردنا على الانتهاكات الإسرائيلية السافرة جاء وفقاً للمادة الـ 51 من الميثاق التي تؤكد حق الدول في الدفاع عن نفسها".


أوستن يدعو إيران لوقف أى ضربات ضد إسرائيل


وفي وقت سابق من اليوم، دعا وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن إيران إلى وقف شن أى ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل.


وأكد أوستن أن الولايات المتحدة لن تتردد أبدا فى حماية قواتها ومصالحها بالشرق الأوسط.


جاءت تصريحات أوستن كأول بيان يصدره تعليقا على الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، ونشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.


وقال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط صواريخ متعددة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، إذ وفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في دفاعها، ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، لن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم دفاع إسرائيل وشركائنا في المنطقة".


اقرأ أيضا

من أبريل إلى أكتوبر: كيف اختلفت هجمات إيران على إسرائيل؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.