أمني
shutterstock

الجبهة الشمالية| ضحايا بالباشورة وسط غارات إسرائيلية على بيروت..وحزب الله يرد

اشتدت وتيرة التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، وأعلن الجيش الإسرائيلي ضمّ الفرقة 36 للعملية البرية، وطالب سكان 24 قرية لبنانية بالإخلاء الفوري اليوم.


وشنت قوات الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات، فجر اليوم الخميس، على العاصمة اللبنانية بيروت، في ثالث استهداف لها منذ بدء القصف.


ارتقاء 6 أشخاص في غارة إسرائيلية بالباشورة


واستهدفت إحدى الغارات الإسرائيلية، شقة في مبنى بمنطقة الباشورة غرب بيروت، أسفرت عن ارتقاء 6 أشخاص وإصابة آخرين.


كما استهدفت غارات أخرى منطقة معوض، وحي الأمريكان في الضاحية الجنوبية.


إسرائيل تطلب من سكان خمسة مبان بضاحية بيروت إخلاءها فورا


طالب الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، سكان خمسة مبان تقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وأولئك المقيمين قربها إخلاء مساكنهم فورا حفاظا على سلامتهم.


ونشر الجيش الإسرائيلي رسالته التحذيرية على منصة إكس وأرفقها برسوم بيانية تحدّد موقع المباني المعنيّة.


قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المباني الخمسة المحدّدة في الخرائط المرفقة في الأحياء التالية حارة حريك، برج البراجنة وحدث غرب أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله، من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذه المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".


قتلي بغارة إسرائيلية على مقر لهيئة إسعاف في قلب بيروت


فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتقاء ستة أشخاص، في غارة إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الخميس، مقرا لهيئة إسعاف تابعة لحزب الله في قلب بيروت.


وأعقبت الغارة سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية، وفقا لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر مقرب من حزب الله: "استهدفت غارة إسرائيلية مقرا للهيئة الصحية الاسلامية التابعة لحزب الله في محلة الباشورة في بيروت، في ضربة هي الأقرب إلى وسط بيروت منذ بدء التصعيد".


وارتفعت حصيلة الضحايا منذ بدء التصعيد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بين إسرائيل وحزب الله، في لبنان إلي 1928 شخصا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث الحكومية.


حزب الله يعلن استهداف مستعمرة مسكاف عام


فيما أعلن حزب الله اللبناني، فجر اليوم الخميس، استهداف تحركات لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة مسكاف عام بِصلية صاروخية.


وقال حزب الله في بيان له: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية فجر اليوم الخميس، تحركات لِقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة مسكاف عام بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصابةً مباشرة".


تحذيرات دولية


فيما حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن النظام الصحي في لبنان يكافح لمواكبة التطورات العسكرية، بعد أن صعدت إسرائيل من غاراتها الجوية وشنت عمليات برية جنوبي لبنان.


اقرأ أيضا

مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين جراء معارك الليلة الماضية جنوبي لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.