قضايا مجتمعية
shutterstock

"الأطفال مرآة للأهالي".. كيف تمنع القلق عن أبنائك؟

شهدت قرية دير الأسد، لأول مرة، أمس السبت سقوط شظايا على أحد المنازل، وهي المرة الأولى التي تتعرض فيها القرية لهذا الأمر، في الحرب الحالية.


 

::
::


 وحول هذا الموضوع، انضمت إلينا عبر مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة"، جيهان دباح، مديرة مدرسة عبد العزيز أمّون، في قرية دير الأسد، وقالت إن الأمر أعاد إلى الذاكرة ما حدث في عام 2006، حين توفيت طفلة وحدثت العديد من الأضرار نتيجة واقعة مشابهة.


سقوط الشظايا أسفر عن أضرار في أحد المنازل، فضلا عن حالة من القلق والهلع سيطرت على الأهالي والطلاب.


وتابعت: "نحن كمدرسة نؤمن بالشراكة مع الأهل لتوفير بيئة آمنة للطلاب، والتواصل بين الأهل والمربين، لتشكيل حلقة داعمة للطلاب، ويجب على الاهل أن يكونوا هادئين ويعملوا على تهدئة أطفالهم، لأن الأطفال هم مرآة لأولياء أمورهم".


وأكدت جيهان دباح  على أن المدرسة تعمل على تقديم الدعم العاطفي المناسب للطلاب، وأرسلت إلى الأهالي إرشادات التعامل مع الأبناء لتخفيف حالات القلق.


وتنصح "دباح" بتوخي الحذر وعدم التهاون في التعامل مع الأحداث و اتباع تعليمات الأمن والسلامة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.