أمني
shutterstock

الحكومة الإسرائيلية: حماس المسؤولة عن استمرار الحرب ولبنان دولة فاشلة

حملت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، حركة حماس، مسؤولية انهاء الحرب في قطاع غزة، كما وصفت لبنان بأنها دولة فاشلة.


وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، ديفيد مينسر، اليوم الأربعاء، إن معركة إسرائيل في لبنان هي مع حزب الله وليست مع الشعب اللبناني.


متحدث الحكومة الإسرائيلية: لبنان دولة فاشلة


وتابع مينسر خلال مؤتمر صحفي: "كلما كان خروج حزب الله من جنوب لبنان وخلف نهر الليطاني أسرع، وكلما أسرعت إيران في الخروج من لبنان، كلما منع ذلك سقوط لبنان".


ووصف متحدث الحكومة الإسرائيلية، لبنان بأنها دولة فاشلة لأن إيران وحزب الله يؤثران فيها ويعتبرانها قاعدة للعمل.


وتابع مينسر: "عملياتنا في لبنان تهدف إلى عودة الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال وهناك 65 ألف خرجوا من بيوتهم ويجب أن يسمح لهم بالعودة".


حماس المسؤولة عن استمرار الحرب في غزة


وحول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حمّل متحدث الحكومة الإسرائيلية، حركة حماس مسؤولية استمرار الحرب هناك.


وقال مينسر إن: "حماس تتحمل مسؤولية إنهاء الحرب في غزة من خلال وضع سلاحها وإعادة المحتجزين".


ارتقاء 15 شخص جراء قصف على خيام النازحين بجباليا


وقبل قليل، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، بارتقاء 15 مواطنا، في قصف الطيران الإسرائيلي خيام نازحين في جباليا، شمال قطاع غزة.


وقصف الطيران الإسرائيلي مجموعة من الخيام التي تؤوي نازحين في ساحة مستشفى اليمن السعيد في بلدة جباليا، ما أدى إلى ارتقاء 15 مواطنا وإصابة آخرين.


وأوضحت المصادر الطبية أن عدد الضحايا في قطاع غزة ارتفع منذ فجر اليوم، إلى 60 شخصا، 47 منهم في شمال القطاع، وأن 120 شخصا آخرين ارتقوا خلال 5 أيام من العدوان على شمال القطاع.


الأونروا تعلن إخلاء 7 مدارس شمال غزة


من جانبها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إخلاء 7 مدارس تابعة لها كانت تؤوي نازحين، في مناطق شمال القطاع، مضيفة أن العدوان على مناطق شمال قطاع غزة أجبرها على إيقاف الخدمات المنقذة للحياة.

وتسبب العدوان وفق الأونروا على إبقاء بئرين عاملين فقط من أصل 8 آبار مياه في مخيم جباليا.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 42,010 مواطنين، وإصابة 97,720 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

الأمم المتحدة والأشغال العامة يوقعان مذكرة تفاهم لإعادة إعمار غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.