عالمي
دونالد ترامب-shutterstock

استطلاعات رأي: كامالا هاريس تتقدم على ترامب بعدة نقاط

كشف استطلاعات جديدة للرأي حول مارثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن تقدم كامالا هاريس عن منافسها دونالد ترامب.


ووفقا لسلسلة من الاستطلاعات هذا الشهر، أظهرت أن هاريس تحافظ على تقدمها على المستوى الوطني.


هاريس تتقدم بأربع نقاط على ترامب


وذكرت مجلة فوربس الأمريكية، أن هاريس تقدمت بأربع نقاط على ترامب، بنسبة 49% مقابل 45%، في استطلاع أجرته مجلة إيكونوميست/ يوجوف للناخبين المحتملين بعد تقدمه بخمس نقاط 49% مقابل 46%، في استطلاع المجموعات في سبتمبر.


وفي استطلاع أجرته رويترز/ إبسوس، استمر لأربعة أيام متتالية، تقدمت هاريس على ترامب بنسبة 46% إلى 43%.


هاريس تتقدم في استطلاع صحيفة نيويورك تايمز/سيينا


كما ارتفعت نسبة تأييد هاريس بنسبة 49% إلى 46% في استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز/سيينا، أمس الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تتقدم فيها على ترامب في استطلاعات المجموعات منذ يوليو.


وتقدمت هاريس بخمس نقاط في الاستطلاع الأسبوعي الذي تجريه Morning Consult، والذي صدر أيضًا، أمس الثلاثاء، وهو ما يتوافق مع مكانتها في استطلاع Morning Consult الأسبوع الماضي.


هاريس محت تقدم ترامب على بايدن


وذكرت لفوربس أن هاريس محت تقدم ترامب على الرئيس جو بايدن منذ إعلان ترشحها في 21 يوليو، على الرغم من انخفاض تفوقها قليلاً خلال الشهرين الماضيين، حيث بلغت ذروتها عند 3.7 نقطة في أواخر أغسطس، وفقًا لمتوسط الاستطلاع المرجح لـ FiveThirtyEight.


وتتقدم هاريس على ترامب بفارق نقطة واحدة بشكل عام في الولايات السبع التي من المرجح أن تقرر الانتخابات: ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن ونيفادا وأريزونا ونورث كارولينا وجورجيا، وفقًا لمسح كوك بوليتيكال ريبورت الذي صدر اليوم الأربعاء.

وتتقدم هاريس على ترامب في خمس من الولايات، ويتقدم ترامب بنقطتين في جورجيا، ويتعادلان في نورث كارولينا.


اقرأ أيضا

ترامب يحذر من "زوال إسرائيل" إذا فازت هاريس في الانتخابات الرئاسية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.