الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ371| استمرار حصار جباليا ومقتل 3 جنود إسرائيليين

وسع الجيش الإسرائيلي عملياته البرية والجوية في شمال قطاع غزة في اليوم الـ371 لحربه على القطاع، وسط ارتفاع حصيلة الضحايا والمصابين.


وحاصرت قوات الجيش الإسرائيلي جباليا وبعض المناطق المحيطة بها، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية عن مقتل 3 من جنوده خلال اشتباكات بشمالي غزة.


مقتل 3 جنود إسرائيليين بينهم نائب قائد سرية


وأفادت تقارير إعلامية أن الجنود الثلاثة قُتلوا في جباليا شمالي غزة، وأحدهم ضابط برتبة رائد ويشغل منصب "نائب قائد سرية".


وتهدف إسرائيل من عمليات تضييق الخناق وتشدد الحصار على شمالي قطاع غزة لعزله عن مدينة غزة.


وكثف الجيش الإسرائيلي عملياته لتدمير ما تبقى من منازل ومنشآت وممتلكات للفلسطينيين شمالي القطاع، في حين يبدو أن إسرائيل تسعى لتوسيع المناطق العازلة التي تعمل عليها منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


ارتقاء 3 مواطنين في دير البلح


كما ارتقي ثلاثة مواطنين بينهم امرأة، فجر اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح ومجموعة من الموطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.


وأفادت مصادر محلية، بأن مواطنين ارتقوا وأصيب آخرون، عقب استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في مخيم المغازي وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.


وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح، ما أدى إلى ارتقاء مواطنة وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.


قصف إسرائيلي على النصيرات


وقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الدويك في مخيم النصيرات ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين على الأقل نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.


ونقل مسعفون من الهلال الأحمر، عدد من الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جراء قصف طائرات الجيش الحربية منزلا بمحيط مسجد الإحسان في جباليا البلد.


مستشفي كمال عدوان تصدر توضيح حول إخلائها


من جانبها، أكدت إدارة مستشفى كمال عدوان في جباليا شمالا، أنه لا يوجد أي اخلاء للمستشفى ولن يكون اخلاء، ونركز على إدخال الوقود وتعزيز المنظومة الصحية في الشمال.


وأوضحت أنه تم إخلاء بعض المرضى من الأطفال والجرحى إلى مستشفيات مدينة غزة من باب تخفيف الضغط على مستشفيات الشمال، لكن سنبقى نقدم الخدمة الصحية للمواطنين.


وارتكب الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، خمس مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 55 قتيلا و166 إصابة خلال 24 ساعة.


وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي 42065 شخصا و97886 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ370| إسرائيل تقصف جباليا ومفاوضات بين بايدن ونتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.