أمني
أنتوني بلينكن-صفحته الرسمية

وزير الخارجية الأمريكي: على لبنان تولي زمام المسؤولية

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، بأنه يجب على لبنان فرض نفسه وتولي زمام المسؤولية في وقت تشن إسرائيل حملة غارات عنيفة وعمليات برية مستهدفة حزب الله.


وقال بلينكن في تصريحات صحفية، عقب قمة لبلدان جنوب شرق آسيا في لاوس: "من الواضح أن لدى الشعب اللبناني مصلحة، ومصلحة قوية، في أن تفرض الدولة نفسها وتتولى زمام المسؤولية عن البلاد ومستقبلها".


واشنطن تعرب عن قلقها بشأن نقص الخدمات


وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده أبلغت إسرائيل بقلقها الجدي بشأن نقص المساعدات الإنسانية في شمال قطاع غزة.


وتابع بلينكن: "لدي قلق جدي بشأن نقص المساعدات التي تدخل" قطاع غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة "تتواصل بشكل مباشر للغاية مع إسرائيل" بشأن ضرورة تلبية الحاجات الإنسانية لسكان غزة.


كما أضاف وزير الخارجية الأمريكي أن هناك قلق بالغ في آسيا من الصراعات في الشرق الأوسط ومحنة السكان في غزة.


واشنطن تعمل على منع اندلاع نزاع أوسع بالشرق الأوسط


وأكد  بلينكن أن الولايات المتحدة ما زالت تعمل على منع اندلاع نزاع أوسع في الشرق الأوسط بما في ذلك عبر إيجاد حل دبلوماسي في لبنان حيث تستهدف إسرائيل مواقع حزب الله.


وقال بلينكن: "نواصل اتصالاتنا المكثّفة لمنع نزاع أوسع في المنطقة".


اقرأ أيضا

بايدن ونتنياهو اقتربا من التفاهم حول الرد الإسرائيلي ضد إيران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.