أمني
من اقتحامات سابقة في الضفة الغربية - وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الضفة ويواصل الاعتقالات

قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز قواته في الضفة الغربية، في إطار إجراءات أمنية مشددة تشمل إغلاق مداخل القدس وضواحيها بالكتل الإسمنتية، بينما استمرت عمليات الاعتقال في مختلف مناطق الضفة.


وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا أعلن فيه عن زيادة عدد سراياه المقاتلة لمهام الدفاع في قيادة المنطقة الوسطى بالضفة الغربية.


وقال الجيش إن القرار اتخذ بناء على تقييم للموقف وإن تعزيز القوات سيمكن من تقوية الدفاع عن البلدات في المنطقة وعن السياج الأمني، وكذلك استعداد القوات لسيناريوهات مختلفة في المنطقة.


وأفادت هيئة البث الإسرائيلية يوم الأربعاء الأخير، بأن هذه هي المرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية (سبتمبر 2000) التي ينشر فيها الجيش الإسرائيلي ناقلات جند مدرعة في الضفة الغربية، في ظل مخاوف من هجمات تستهدف المستوطنات، مشابهة لهجمات حركة حماس على القواعد العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.


عمليات اقتحام واعتقالات

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحامات لعدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، شملت مناطق مثل سلوان وعناتا بالقدس، وعزون وكفر ثلث وحبلة وكفر قدوم في قلقيلية، وبيت ريما والمزرعة الغربية وبدرس في رام الله، إضافة إلى قريتي أودلا وتل في نابلس.


واعتقلت القوات الإسرائيلية عشرات المواطنين قرب حاجز ترقوميا العسكري غربي الخليل.


وأغلت قوات الجيش الإسرائيلي مداخل جميع البلدات والقرى في ضواحي مدينة القدس، عشية عيد الغفران اليهودي، حيث تم وضع كتل إسمنتية ونصب سواتر حديدية.


وكما أُغلقت الطرق المؤدية بين بيت حنينا وشعفاط، مما عطل حركة السير وأثر سلبًا على الحياة اليومية للفلسطينيين.


اشتباكات في طوباس

تواصلت الاشتباكات المسلحة بين مقاومين من كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس والأجهزة الأمنية الفلسطينية في عدة مناطق من مدينة طوباس.


وجاء ذلك في ظل انتشار مكثف لعناصر الأمن عقب ملاحقة مقاومين، حيث أسفرت الاشتباكات عن إصابة فلسطيني بجروح خطيرة.


وذكرت سرايا القدس أن الأجهزة الأمنية تلاحق المقاومين في محاولة لإنهاء الحالة الوطنية المتصاعدة في الضفة الغربية.


ودعت إلى النفير وفك الحصار عن مقاتلي كتيبة طوباس.


وكما أفادت مصادر فلسطينية بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددًا من الشبان في منطقة السوق القديم بطوباس.


تصاعد الانتهاكات

يستمر الجيش الإسرائيلي مداهماته واقتحامته في الضفة الغربية والقدس.


ووفقًا لمعطيات رسمية فلسطينية، أسفرت هذه الانتهاكات عن ارتقاء اكثر من 700 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 6 الاف فلسطيني، واعتقال أكثر من 11 الف منذ بداية العدوان الإسرائيلي.


وطالع ايضا: 

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطينيين في قصف إسرائيلي على طولكرم وسط اقتحامات واشتباكات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.