أمني
العاهل الأردني-وسائل تواصل

العاهل الأردني يحذر من توسع دائرة الحرب في غزة ولبنان

حذر ملك الأردن، اليوم الاثنين، من تبعات تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية في القطاع.


وجدد العاهل الأردني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، التأكيد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وخفض التصعيد في المنطقة.


الملك عبدالله يحذر من عنف المستوطنين 


كما أشار العاهل الأردني إلى خطورة استمرار عنف المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره لدور هولندا في دعم جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار، مشددا على أهمية إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا.


العاهل الأردني يحذر من استمرار العدوان على لبنان


كما حذر الملك عبد الله الثاني من استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وتوسعه، الذي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية ستكون كلفتها كبيرة على الجميع.


وخلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي في قصر الحسينية، اليوم الإثنين، أكد الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه الشقيق، ودعم سيادته وأمنه واستقراره.


تفاصيل لقاء العاهل الأردني ونجيب ميقاتي في الأردن


وأوضح العاهل الأردني أن الأردن يبذل أقصى الجهود بالتنسيق مع الأشقاء العرب والدول الفاعلة لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.


من جانبه، أعرب ميقاتي عن تقديره للملك على وقوف الأردن إلى جانب لبنان في كل المراحل، ولا سيما الجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه.


اقرأ أيضا

لليوم الثاني..الجيش الإسرائيلي يطالب 25 قرية في جنوب لبنان بإخلائها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.