أمني
shutterstock

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران طالت شركات ومسؤولين بالدفاع

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، فرض عقوبات جديدة على بعض الأفراد والكيانات في إيران، بما في ذلك شركات طيران.


وفرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على إيران، تتعلق بنقل صواريخ إلى روسيا، وتزويد جماعات، وتشكيلات مسلحة في الشرق الأوسط، والبحر الأحمر، بالسلاح.


الاتحاد الأوروبي يفرض عقوات على شركات إيرانية


وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم، إن وزراء الخارجية وافقوا على العقوبات المفروضة على كيانات وأفراد، من بينهم الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" وخطوط "ساها" الجوية و"ماهان إير".


كما ضمت العقوبات نائب وزير الدفاع الإيراني، حمزة قلندري، وقادة في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وقيادة خاتم الأنبياء التابع للحرس الثوري.


تجميد أصول إيرانيين ضمن قائمة العقوبات


كما ضم الاتحاد الأوروبي كذلك، قوات الجو الفضائية التابعة للحرس الثوري، بالإضافة إلى مديري شركات صناعة الطائرات الإيرانية "هسا" ومنظمة الصناعات الفضائية الإيرانية، إلى قائمة العقوبات.


ومن المقرر أن يتم تجميد أصول هؤلاء الأشخاص، ومنعهم من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.


الولايات المتحدة توسع العقوبات على إيران


يأتي ذلك عقب أيام قليلة من فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على إيران.


ووسعت السلطات الأمريكية العقوبات على قطاعين إيرانيين للطاقة، الجمعة الماضية، في محاولة لقطع الإيرادات التي تقول الولايات المتحدة إن طهران تستخدمها لتمويل جماعات بالوكالة وإثارة عدم الاستقرار في المنطقة.


وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الإجراءات التي اُتخذت، الجمعة الماضية، جاءت ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر.


عقوبات سابقة على إيران بسبب دعمها لموسكو


وفي 14 مايو الماضي، وسع الاتحاد الأوروبي نطاق العقوبات على إيران، بسبب دعم طهران لموسكو في حربها على أوكرانيا وبسبب هجماتها على إسرائيل في 13 أبريل الماضي.


وفي 10 سبتمبر الماضي، أدانت كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا بشدة، تصدير إيران صواريخ بالستية إلى روسيا، ملوحة بفرض عقوبات جديدة على طهران، وهو ما تنفيه إيران.


اقرأ أيضا

الشاباك يعلن إحباط محاولة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.