أمني
shutterstock - توضيحية

مطبخ وذخائر| الجيش الإسرائيلي يكشف مجمعًا تحت الأرض لقوة الرضوان

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الإثنين، عن اكتشاف مجمع تحت الأرض يمتد بطول 800 متر في جنوب لبنان، يُستخدم كمقر قيادة لقوة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني.


ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يحتوي المجمع على صواريخ مضادة للطائرات، وذخائر، ودراجات نارية، بالإضافة إلى إمدادات تمكن المقاتلين من البقاء لفترات طويلة، مثل الطعام وأماكن معيشة مجهزة بمطبخ.


الاستخدام المخطط للمجمع


أفاد الجيش الإسرائيلي أن قوة الرضوان كانت تخطط لاستخدام الأسلحة والمعدات المخزنة في المجمع كجزء من خطة لدخول منطقة الجليل شمال إسرائيل.


وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أن الجنود عند اقتحامهم المجمع وجدوا أكواب قهوة لا تزال ساخنة، ما يشير إلى مغادرة سريعة للعناصر.


أهداف العمليات الإسرائيلية


صرحت إسرائيل أن عملياتها في لبنان تهدف إلى إضعاف قدرات حزب الله العسكرية وتأمين عودة آمنة لعشرات الآلاف من المدنيين الذين نزحوا من شمال إسرائيل نتيجة الهجمات المتبادلة مع حزب الله، التي تصاعدت بالتزامن مع الحرب على غزة.


ووفقًا للحكومة اللبنانية، أسفرت الغارات الإسرائيلية في لبنان عن مقتل ما لا يقل عن 2309 أشخاص خلال العام الماضي، خاصة بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية منذ أواخر سبتمبر.


وطالع ايضا: 

تطورات الجبهة الشمالية| غارات مكثفة على البقاع وجنوب لبنان وسط هجمات متبادلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.