أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية|حملة اعتقالات وإصابات بالرصاص الحي بطولكرم

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات موسعة طالت العشرات من المواطنين بينهم سيدات جان وقوع إصابات.


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي (10) مواطنين على الأقل من الضفة، بينهم امرأة من أريحا.


عمليات تحقيق ميداني بحق 60 مواطن


وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أنه إلى جانب ذلك نفذت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات تحقيق ميداني مع نحو 60 مواطناً في مدينة حلحول بمحافظة الخليل، وبلدة قصرة بمحافظة نابلس، علماً أن عمليات التحقيق الميداني تصاعدت مؤخراً بشكل كبير في المحافظات كافة، حيث طالت المئات من الشبان.


ولفتت شؤون الأسرى إلى أن حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني ترافقهما اعتداءات وتهديدات بحق المواطنين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.


اعتقال أكثر من 11 ألف مواطن من الضفة منذ أكتوبر


يذكر أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 11 ألفا و300 مواطن من الضفة بما فيها القدس.


وفي أريحا، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنة.


اعتقال سيدة من أريحا 


وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت المواطنة أروى علي عدس بعد مداهمة منزلها في منطقة حديقة الباباي بمدينة أريحا.


ولفتت مصادر محلية، إلى أن المواطنة عدس، متزوجة وأم لثلاثة أبناء، وتعاني مرض الضغط، وهي بحاجة إلى متابعة طبية بشكل دوري.


إصابات بالرصاص شمال طولكرم


فيما أصيب مواطن يبلغ من العمر 58 عاما، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي قرب بلدة باقة الشرقية شمال مدينة طولكرم.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن المواطن أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي الحي في الركبة، عند بوابة جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين في بلدة باقة الشرقية.


وأشارت إلى أن المواطن من بلدة قباطية بمحافظة جنين، ونقل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت.


إصابات بالاختناق في بيت لحم


كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز السام المسيل للدموع عقب اقتحامها بلدة الخضر جنوب بيت لحم.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام اتجاه المواطنين، ما تسبب بإصابات بالاختناق عولجت ميدانيا.


اقرأ أيضا

إصابة 14 طالبًا في انقلاب حافلة في طمرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.