أمني
مشاهد من القصف-وسائل تواصل

غارات جوية تستهدف مخازن أسلحة للحوثي في صنعاء وصعدة

تعرضت عدة مواقع تابعة للحوثين في صنعاء وصعدة، صباح اليوم الخميس، لغارات جوية عنيفة.


وأعلنت مصادر مقربة من جماعة الحوثي، تعرض العاصمة صنعاء لثلاث موجات من الغارات الجوية نفذتها طائرات أمريكية بريطانية.


ضربات أمريكية بريطانية استهدفت صنعاء وصعدة


وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، بأن ضربات جوية أمريكية بريطانية استهدفت العاصمة صنعاء ومدينة صعدة في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.


من جانبها، ذكرت قناة "إيه.بي.سي نيوز"، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الجيش الأمريكي قصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.


وقال مسؤول دفاعي أمريكي، إن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت عدة ضربات جوية على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وفقا للقناة ذاتها.


البنتاجون تعلن شن غارات على الحوثيين في اليمن


فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الولايات المتحدة شنت فجر اليوم الخميس، غارات جوية بواسطة قاذفات استراتيجية خفية من طراز بي-2 على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي.


وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن القوات الأمريكية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين، والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر المنطقة.


وأضاف أوستن أن الضربات تمت بموافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات "بي2″، التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الجماعة، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.


الحوثي تتعهد بالرد


فيما قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين، إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن عدوانها، مؤكدا أن موقفهم مع غزة ولبنان لن يتزحزح.


اقرأ أيضا

الحوثيون: غارات أمريكية وبريطانية على عدة مناطق في اليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.